الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 19/10/2016 : اليمن تدعو إيران بالتوقف الفورى فى التدخل فى شئونها الداخلية وتتهمها بمساندة الحوثيين
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 19/10/2016 : اليمن تدعو إيران بالتوقف الفورى فى التدخل فى شئونها الداخلية وتتهمها بمساندة الحوثيين

تضمنت اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 19/10/2016 على مستجدات هامة من بينها تأكيد الحكومة اليمنية على دعوتها إيران إلى وقف التدخل فى الشئون الداخلية لها .

كما إتهمت الحكومة اليمنية إيران بقيامها بتقديم المساعدات إلى الحوثيين حتى تتمكن من ضرب المملكة العربية السعودية من خلالها ,

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

اليمن تدعو إيران بالتوقف الفورى فى التدخل فى شئونها الداخلية وتتهمها بمساندة الحوثيين

أعلنت الحكومة اليمنية , صباح اليوم الاربعاء , عن تجديد مطالباتها لإيران بالوقف فى التدخل فى الشؤون الداخلية لليمن , بالإضافة إلى قيامها بدعم ومساعدة قوات الحوثى وصالح .

كما صرح مندوب اليمن الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامى , السفير زين القعيطى , خلال كلمته فى الدورة الـ43 لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى فى طشقند بجمهورية أوزبكستان , بأن إيران لم تحترم مبادئ المنظمة ولا المبادئ الدولية فى عدم التدخل فى الشؤون اليمنية .

وأضاف أن إيران تساند الحوثيين بتقديمها المال والسلاح مما شجعهم على مواصلة الأعمال القتالية ورفض الخطط التى دعت إليها اليمن من أجل العمل على حل الأزمة .

ودعا المسؤول اليمنى الدول الأعضاء فى المنظمة إلى الاستمرار فى دعم ومساندة الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادى ودعم جهود المبعوث الأممى لإحلال السلام فى اليمن وعودة الشرعية الدستورية .

وأوضح أن الحكومة اليمنية حرصت منذ البداية على الاستجابة لكل جهد نحو الحل السلمى للحرب وإنهاء الصراع وفقا للمرجعيات الثلاثة المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى .

وأشار إلى أن الحكومة قد وافقت خلال هذه المشاورات على كل المقترحات التى قدمها المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد وقدمت كل التنازلات الممكنة رغم تحفظها على الكثير من النقاط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *