الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 19/10/2016 : التحالف الوطنى العراقى يعلن عن رفضه تدخل أى جهة خارجية فى الشأن الداخلى للبلاد
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 19/10/2016 : التحالف الوطنى العراقى يعلن عن رفضه تدخل أى جهة خارجية فى الشأن الداخلى للبلاد

جاءت اخبار العراق اليوم الاربعاء الموافق 19/10/2016 على تأكيد التحالف الوطنى العراقى على رفضه التام لتدخل أى جهة أو دولة خارجية فى الشأن الداخلى للبلاد , مؤكداً أن معركة تحرير الموصل عراقية منذ بدايتها .

وحول التفاصيل فقد جاءت فى التالى :

التحالف الوطنى العراقى يعلن عن رفضه تدخل أى جهة خارجية فى الشأن الداخلى للبلاد

أعلن التحالف الوطنى العراقى عن رفضه التام لأى تدخل من قبل جهة خارجية فى الشأن العراقى , مؤكدا أن معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش عراقية دون تدخل من أى نوع .

كما أكد التحالف  , خلال اجتماع الهيئة السياسية للتحالف الوطنى بمكتب رئيس التحالف ببغداد عمار الحكيم , مساء أمس الثلاثاء , على سير عمليات تحرير نينوى ومركزها مدينة الموصل بنجاح .

مشيدا بالانتصارات التى تحققت فى المرحلة الأولى بتحرير مئات الكيلومترات فى اليوم الأول من المعركة والتى تعد إنتصاراً حقيقياً ملموساً يضع داعش فى مأزق ويجبرها على الإنسحاب .

كما جدد المشاركون فى الاجتماع مطالبتهم بخروج القوات التركية من معسكر “عشيقة شمال شرقى الموصل شمالى العراق واحترام علاقات حسن الجوار.

حيث أن هذا المطلب جاء مراراً وتكراراً إلا أن الحكومة التركية لم تنفذه ولم تبالى بهذا الشأن , مما أثار إستياء الحكومة العراقية إلى حد كبير .

كما تم خلال الاجتماع بحث “وثيقة التسوية الوطنية” للمصالحة بين المكونات العراقية وآليات متابعتها، ومناقشة استكمال تأسيس التحالف ووضع النظام الداخلى له.

يذكر أن “التحالف الوطنى” هو التحالف السياسى الأكبر فى مجلس النواب العراقى حيث يمتلك 185 مقعدا فى البرلمان من إجمالى 328 مقعدا .

وكان قد أعلن عن تشكيله إبراهيم الجعفرى فى 24 أغسطس 2009 وغالبية أعضائه من التيارات الشيعية مثل حزب “الدعوة” وتمثله فى البرلمان كتلة “دولة القانون” والمجلس الأعلى الإسلامى وتمثله “المواطن” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *