الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 19/10/2016 : وزارة النقل تستعد لافتتاح ميناء سفاجا البحرى بحضور الرئيس السيسى
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 19/10/2016 : وزارة النقل تستعد لافتتاح ميناء سفاجا البحرى بحضور الرئيس السيسى

إشتملت اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 19/10/2016 على قيام وزارة النقل والمواصلات بإتخاذ كافة إستعدادتها لافتتاح ميناء سفاجا البحرى فى حضور الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى .

وقد تضمنت التفاصيل على ما يلى :

وزارة النقل تستعد لافتتاح ميناء سفاجا البحرى بحضور الرئيس السيسى

أعلنت وزارة النقل والمواصلات , صباح اليوم الاربعاء , عن إنهاءها إفتتاح ميناء سفاجا البحرى وعدد من الطرق المدرجة بالمشروع القومى للطرق .

ومن المقرر أن يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى هذا الإفتتاح ,  حيث من المتوقع قيام الرئيس بافتتاح عدد من المشروعات المجمعة من داخل ميناء سفاجا .

من ضمن هذه المشروعات إفتتاح طريقى الصعيد ـــ البحر الأحمر بطول 180 كم، وقنا ــــ سفاجا بطول 120 كم المدرجان بالمشروع القومى للطرق.

كما أكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر , اللواء هشام أبو سنة ,  أن أعمال تطوير ميناء سفاجا قد بلغت 510 ملايين جنيه , لافتا إلى أن مساحة الميناء بعد التطوير زادت بنسبة 185% ووصلت إلى 825 ألف متر .

وأشار اللواء أبو سنة إلى أن أعمال التطوير شملت إنشاء محطة ركاب بطاقة استيعابية 1.3 مليون راكب سنويا ومساحة إجمالية 12 ألف متر مربع بزيادة قدرها 156% عن مرحلة قبل التطوير.

وصرح رئيس هيئة الطرق والكبارى , اللواء عادل ترك , إن الهيئة قد تمكنت من إنهاء تنفيذ الطريقين بالكامل طبقا للمواصفات العالمية .

مشيراً إلى هذا المشروع سوف يعمل على خدمة منطقة وأهالى الصعيد , وسوف يتم إدراجهما فى الافتتاحات يوم الجمعة المقبل .

وأكد اللواء ترك على أن الجميع فى إنتظار الرئيس السيسى من أجل فتحهما مما سوف يحقق مصلحة كبيرة للبلاد ويعمل على دعم الإقتصاد المصرى .

ويأتى هذا المشروع فى إطار الجهود التى تقدمها الحكومة المصرية من أجل النهوض بالإقتصاد وتوفير العناء على المواطنين خلال وقت قياسى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *