الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاربعاء 19/10/2016 : تنظيم داعش يعلن عن خسارته 8 قرى بالموصل العراقية فى اليوم الثالث على التوالى لبدء عملية التحرير
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاربعاء 19/10/2016 : تنظيم داعش يعلن عن خسارته 8 قرى بالموصل العراقية فى اليوم الثالث على التوالى لبدء عملية التحرير

نتابع اخر اخبار داعش اليوم الاربعاء الموافق 19 من شهر أكتوبر الجارى , ,التى تضمنت إعلان مسلحى التنظيم عن خسارتهم ثمانى قرى خلال اليوم الثالث على التوالى منذ أن بدأت القوات العراقية عملية تحرير الموصل .

وجاءت المستجدات فى التالى :

تنظيم داعش يعلن عن خسارته 8 قرى بالموصل العراقية فى اليوم الثالث على التوالى لبدء عملية التحرير

أعلن مسلحى تنظيم داعش , صباح اليوم الأربعاء , الذى يعد اليوم الثالث على التوالى الذى تشن فيه القوات العراقية عملية تحرير الموصل من قبضتهم , أن المعارك قد أسفرت عن سيطرة القوات العراقية على ثمانى قرى .

حيث تمكنت القوات العراقية من السيطرة على 4 قرى شرق الموصل هى “خرابة سلطان” و “بلاوات” و “بدنة صغيرة” و “باصخرة”، بالإضافة إلى 4 قرى جنوبها هى “الحود” و “لزاكة” و “الزاوية” و “نجمة” .

وقد جاء هذا الإنتصار بدعم جوى مكثف من قبل قوات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , وبمشاركة الحشد الشعبى وقوات البيشمركة.

وشهد القتال شدة كبيرة حيث نفذ “انتحاريين” من التنظيم المتطرف 5 عمليات انتحارية استهدفت القوات المشاركة فى المعاركة , مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

كما تمكنت قوات تنظيم داعش من السيطرة على قرية “كبيبة” , بالإضافة إلى إستعادة السيطرة على قريتي”العدلة” و”إبراهيم الخليل” جنوب شرق الموصل.

وهاجم التنظيم  خطوط إمداد القوات العراقية نحو جنوب الموصل , حيث ضربت عمليتان انتحاريتين تجمعين للحشد الشعبى قرب منطقة “تلول الباج” جنوب غرب مدينة الشرقاط .

وقد أسفر هذا الهجوم عن سقوط عدد من القتلى والمصابين , حيث يسعى التنظيم إلى الوقوف بكل ما أوتى من قوة من أجل التشبث بمواقعه داخل العراق , إلا أن القوات العراقية تتصدى له مما أسفر عن نجاح هذه العملية العسكرية فى مرحلتها الأولى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *