الرئيسية / اخبار التعليم / فاطمة ناعوت تعود للقاهرة بعد تبرئها من ازدراء الاديان
فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت تعود لمصر

فاطمة ناعوت تعود للقاهرة بعد تبرئها من ازدراء الاديان

عادت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، قادمة من الإمارات. ونشرت «ناعوت» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة لها في مطار القاهرة، وعلقت قائلة «ربنا ما يحرم حد من وطنه ولا بيته ولا حبايبه، بلدي وإن جارتْ عليّ عزيزةٌ». كانت محكمة جنح الخليفة بالقاهرة، قضت في يناير الماضي، بحبس الكاتبة فاطمة ناعوت 3 أعوام وغرامة 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الدين الاسلامي، وذلك على خلفية انتقادها شعيرة الأضحية  على صفحتها على «فيس بوك».

يذكر أن فاطمة ناعوت،  كاتبة مسلمة معروفة بمواقفها المناهضة للإسلاميين، كتبت على فيس بوك في عيد الأضحى في أكتوبر 2014 “كل مذبحة وأنتم بخير”، في إشارة إلى ذبح الخراف في هذا العيد. وقالت حينها في تدوينتها على فيس بوك: “بعد برهة تساق ملايين الكائنات البرية لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونصف ويكررها وهو يبتسم، مذبحة سنوية تكرر بسبب كابوس أحد الصالحين بشأن ولده الصالح، وبرغم أن الكابوس قد مر بسلام على الرجل الصالح وولده، إلا أن كائنات لاحول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتنحر أعناقها وتزهق دماؤها دون جريرة ولاذنب ثمنا لهذا الكابوس القدسي وقالت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إن الكلام يعجز عن وصف سعادتها لعودتها لأرض الوطن بالرغم من أنها شاعرة ومهنتها الحديث إلا أنها عجزت عن وصف شعورها، مضيفة: “أنا مريضة بمصر”

وأشارت إلى أنها لم تكن تخشى عودتها لمصر لأنها حتى الآن ليس هناك حكم جنائي نهائي ضدها، مؤكدة أنها عادت لمصر بالرغم من مصير إسلام البحيري كان أمامها ولكنها عادت لأنها تحب مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *