الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 19/10/2016 : المرصد السورى يعلن عن مقتل شخصين وإصابة 18 آخرين إثر قصف بحلب
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 19/10/2016 : المرصد السورى يعلن عن مقتل شخصين وإصابة 18 آخرين إثر قصف بحلب

نستعرض اهم واخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الأربعاء الموافق 19/10/2016 والتى جاءت بالإعلان عن مقتل شخصيين وإصابة 18 آخين إثر قصف المعارضة السورية لمناطق بحلب .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت :

المرصد السورى يعلن عن مقتل شخصين وإصابة 18 آخرين إثر قصف بحلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , الذى يوجد مقره فى بريطانيا , مساء أمس الثلاثاء , عن مقتل شخصين وإصابة أكثر من 18 آخرين إثر قيام فصائل المعارضة قصف أماكن بالقسم الغربى من مدينة حلب.

وأضاف المرصد أن القذائف إستهدفت أماكن فى أحياء الجميلية والسيد على والميدان ومنطقة التلل بمدينة حلب , مما أسفر عن مقتل إثنين وإصابة 18 آخرين بجروح خطيرة .

وأوضح أن المعارك قد إستمرت بين الفصائل المدعمة بالدبابات والطائرات التركية من جهة وبين وتنظيم “داعش” من جهة أخرى فى ريف الراعى الجنوبى وريف مارع .

وقد سيطرت الفصائل على ثلاث قرى جديدة من بينها الطويحينة بريف حلب الشمالى , بالإضافة غلى أن مدينة حلب تتعرض للقصف بين حين وآخر مما يسفر عن مقتل المدنيين .

وعلى صعيد آخر فقد قامت طائرات حربية بإستهداف مناطق فى قرية الصبحة بريف دير الزور مما ادى إلى مقتل إثنين وإصابة 20 آخرين .

ومن المتوقع زيادة عدد القتلى نظراُ لإرتفاع عدد المصابين بإصابات خطيرة , كما يقوم مسلحى تنظيم داعش بإستهداف مناطق فى حيى الجورة والقصور بمدينة دير الزور دون إصابات.

يذكر أن الأراضى السورية , خاصة مدينة حلب , تترض للقصف من قبل المعارضة السورية من جهة و تنظيم داعش من جهة آخرى , الأمر الذى جعلها مدمرة تدميراً كبيراً يتطلب إعادة البناء .

حيث يسعى تنظيم داعش إلى إقامة دولة الخلافة المزعومة على كلا من سوريا والعراق , إلا أن القوات الحكومية تتصدى لهذه الأعمال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *