الرئيسية / منوعات / موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2016 وفق للتقديرات الفلكية
موعد المولد النبوى
الموعد

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2016 وفق للتقديرات الفلكية

يقترب المسلمين في جميع انحاء الوطن العربي والعالم الاسلامي الاحتفال بذكر مولد المصطفي صلي الله علية وسلم الذي كرمه الله عز وجل في كتابه الكريم واصفا اياه انه علي خلق عظيم وهو خاتم النبيين والمرسلين وصاحب الرسالة الذي تلقي العديد من المصاعب والالم من اجل توصيل الدعوة ونشر دين الله في العالم حتي الان .

وولد النبي صلي الله علية وسلم في الثاني عشر من ربيع الاول وكان يوم الاثنين في عام اطلق علية عام الفيل وفق لحادثة الفيل الشهيرة وكان مولد النبي صلي الله علية وسلم عيد في الارض والسماء حيث اشرقت الارض بنور الحق عندما ولد النبي صلي الله علية وسلم كما وصف لنا المصطفي صلي الله علية وسلم .

ووفق للارصاد الفلكية فان ذكري المولد النبوي الشريف ستوافق الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل اخر شهر من شهور السنة الميلادية 2016 وياخذ المسلمون في الوطن العربي يوم المولد النبوي اجازة رسمية في كافه المصالح الحكومية والمدارس والجامعات في شتي البلاد العربية ذات الاغلبية المسلمة .

وتختلف طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من دولة الي اخري وفق لتقاليد الدولة ففي مصر يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف باقامة ليالي الذكر والابتهال اضافة الي شراء حلوي المولد وهي اشهر معالم الاحتفال بالمولد النبوي في مصر .

وبدء المصرييون في تصنيع اللحلوي للمولد النبوي منذ ان كان الفاطميبين يحكمون مصر غير ان عدد من علماء المسلمون قالوا انها من العادات الخاطئة والتي تعد بدعه في الدين وان الاحتفال بالمولد النبوي يكون بالصلاة والصيام واحياء السنة النبوية .

ويقوم الازهر الشريف باقامة حفل بمقر دار المناسبات بمدينة نصر بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يحي الحفل عدد من القراء المصريين بايات من الذكر الحكيم وكلمة لشيخ الازهر يحث المسلمون علي اتباع سنة النبي في حياتهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *