الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات لرؤية الشاشة بوضوح وجودة عالية
هوت بيرد
تردد قناة الشرق

تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات لرؤية الشاشة بوضوح وجودة عالية

قناة الشرق الفضائية هي قناة اخبارية مصرية تبث برامجها علي مدار الساعه منذ انطلاقها في يونيو عام 2014 من العاصمة التركية انقرة نظرا لعدم سماح السلطات المصرية بتصاريح انشاء محطات فضائية تابعه لجماعة الاخوان المسلمين التي تعتبرها الدولة جماعه ارهابية .

حيث تنتمي قناة الشرق الي رجل الاعمال المؤيد لجماعه الاخوان المسلمين عمرو خفاجي بالرغم من انتقال ملكيتها الي رئيس حزب غد الثورة ايمن نور الا ان البث ما زال من تركيا لان القناة ما زالت تستخدم السياسة التحريرية ذاتها التي تعتمد علي انتقاد الحكومة المصرية ورئاستها .

هذا بالاضافه الي قيام القناة بشكل مستمر علي تسليط الضوء علي الوضع الاقتصادي المتدهور التي تمر به مصر خلال الفترة الراهنه وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنية المصري وقرارات الحكومة المتتالية التي ادت الي ارتفاع الاسعار .

وتقدم قناة الشرق برامجها علي مدار الساعه من خلال الاعتماد علي عدد من الاعلاميين من بينهم الاعلامي معتز مطر الذي يقدم برنامج مع معتز وهو برنامج يومي يذاع في تمام العاشرة بتوقيت مصر بالاضافه الي برنامج للفنان هشام عبد الحميد ذو طابع سياسي .

ولم تعتمد القناة علي البرامج السياسية فقط بل قامت بتقديم عدد من البرامج الاجتماعية والمعلومتية التي تعتمد علي تقديم معلومات عن التكنولوجيا الحديثة مثل برنامج هاي تك الذي يقدمه الاعلامي عمرو الشال عبر قناة الشرق .

ويبلغ عدد متابعي قناة الشرق علي حسابها الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نحو مائة الف مشاهد وهو عدد لايستهان به بالنسبة لاعداد المهتمين بالشان السياسي المصري داخل البلاد .

وكد اكد ايمن نور رئيس مجلس ادارة القناة ان قناة الشرق تتعرض للتشويش من قبل جهات غير معروفه واشار باصبع الاتهام الي شركة النايل سات المصرية ولكنه كلف المسئولين بالقناة بالاعلان عن الترددات الجديدة حتي يتمكن مشاهديها من متابعه كافة برامجها .

النايل سات : التردد 12604 ، الاستقطاب افقي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

الهوت بيرد : التردد 11200 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *