الرئيسية / اخبار الاقتصاد / للمرة الخامسة البنك التجاري الدولي يخفض حدود السحب و الشراء خارج مصر
التجاري الدولي
CIB

للمرة الخامسة البنك التجاري الدولي يخفض حدود السحب و الشراء خارج مصر

قرارات جديدة اتخذها البنك التجاري الدولي CIB الذى يعد اكبر البنوك الخاصة فى مصر ، و قد تضمنت القرارات الجديدة خفض الحد الاقصى سواء للسحب او الشراء من خلال بطاقات الائتمان التى تستخدم خارج مصر و كانت هذا القرار يعد مكرراً للمرة الخامسة على التوالى فى الثلاثة شهور الماضية .

و قد صرح البنك التجاري الدولي خلال بيان رسمى تم نشره على الموقع الالكترونى التابع له فى اليوم و قد تقرر ان يكون يوم العشرون من شهر اكتوبر موعد البدء لتغيير الحدود الشرائية و السحب على البطاقات الائتمانية المستخدمة خارج مصر .

التجاري الدولي يوقف عمليات السحب المباشر من خارج مصر :

كما ان البنك التجاري الدولي قد امر بإيقاف السحب النقدى و كذلك المشتريات من خلال بطاقات وايت الائتمانية بداية من التاريخ المذكور فى الاعلى .

و قد شمل قرار البنك التجارى الدولى خفض حدود السحب النقدى لكافة البطاقات الإتمان على اختلاف انواعها سواء البلاتينية او الجولد او الكلاسيك او التيتانيوم الى ما يساوى الف جنية مصرى .

و قد بلغ الحد الاقصى للشراء من البطاقات الكلاسيكية الى ثلاثة الاف جنيهاً مصرياً ، بينما البطاقات الجولد بلغ الحد الاقصى ستة و نصف الاف جنيها اما عن البطاقات التيتانيوم فأن الحد الاقصى للشراء هو ثمانية الاف جنيها فى حين ان البطاقات البلاتينية بلغ الحد الاقصى سبعة عشر و نصف الف جنيهاً مصرياً .

يذكر ان البنك قد قام مسبقاً بإيقاف عمليات السحب المباشر بالعملة المحلية من خارج البلاد و من ثم خفض الحد الاقصى للشراء خلال شهر سبتمبر الماضى .

و جدير بالذكر ان البنك قد خفض حد السحب و الشراء خارج مصر الى النصف خلال الاول من شهر اغسطس بينما خفضة الى ستون بالمائة فى منتصف شهر اغسطس .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *