الرئيسية / اخبار مصر / الريف المصري تعلن عن طرح كراسات شروط 500 ألف فدان بـ5000 جنيه غدا الاربعاء
رئيس الوزراء
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

الريف المصري تعلن عن طرح كراسات شروط 500 ألف فدان بـ5000 جنيه غدا الاربعاء

صرح رئيس شركة الريف المصري , عاطر حنورة , أنه من المقرر غداً الأربعاء أن يتم الطرح الأول لمشروع المليون ونصف فدان ليشمل 500 ألف فدان بجريدتى الأهرام والأخبار .

ومن المقرر أن يشمل الطرح الأول مناطق الفرافرة القديمة وتوشكى ومنطقة المغرة , وذلك للشباب حيث تحتوى الأراضى على آبار جوفية مجهزة ليتمكنوا من بدء العمل على الفور .

وقد تم إنتقاء كافة الأراضى لتشمل جميع التجهيزات التى يحتاجها الشباب وصغار المزارعين , ومن المقرر أن يتم الإتفاق مع عدد من البنوك والصندوق الإجتماعى بفائدة لا تزيد عن 5% .

كما أكد على أنه سوف يتم التعامل مع شركة الريف المصرى مباشرة دون أى جهات أخرى وأنه لن يتم السماح للقيام بتسقيع الاراضى فى مشروع المليون ونصف فدان .

وأضاف أنه سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أى محاولات لتسقيع الأراضى , مشيراً إلى أن كراسة الشروط الخاصة بالشباب والمزارعين سوف تكون جاهزة فى بنك التعمير والإسكان بـ 5 آلاف جنيه .

وسوف يكون هذا المبلغ جزء من قيمة الدفعة المقدمة من الأراضى لمن سيجتازوا القرعة , مؤكداً على ان الأسعار مناسبة للشباب وأقل من سعر السوق , بالإضافة إلى أن قيمة القسط أقل من قيمة إيجار الأرض.

وقد صرح  المهندس شريف إسماعيل,  رئيس مجلس الوزراء ,  أن مشروع المليون ونصف فدان يعد إضافة حقيقية جديدة لمصر , ونه سوف يتم طرح المرحلة الأولى ب500 ألف فدان غداً الأربعاء من خلال شركة الريف المصرى.

وأشار شريف إسماعيل , فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء , إلى أن المشروع سوف يعمل على توفير فرض عمل للشباب ومشروع السياحة الريفية التى سوف تخدم الإقتصاد المصرى بشكل ملموس .

ومن المعروف أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهودها من أجل توفير العمل خاصة للشباب المصرى للإستفاده من طاقاتهم فى النهوض بالإقتصادر المصرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *