الرئيسية / اخبار الاقتصاد / المالية تؤكد على تطبيق الضريبة التصاعدية للنهوض بالإقتصاد المصرى
وزارة المالية
وزارة المالية تخطط لبرنامج اصلاح اقتصادى

المالية تؤكد على تطبيق الضريبة التصاعدية للنهوض بالإقتصاد المصرى

جاء تطبيق الضريبة التصاعدية فى مصر بمثابة تخوفاً كبيراً للمواطنيين , فقد أكد نائب وزير المالية للسياسات الضريبية ,عمرو المنير , على تطبيق الضريبة التصاعدية على الأفراد وفقاً لما ينص عليه الدستور المصرى.

وأضاف المنير أن وزارة المالية قد سعت إلى تطبيق الضريبة التصاعدية فى إطار العمل على رفع كفاءة الإدارة الضريبية وضم فئات للمنظومة الضريبية .

حيث تشمل الممولين الموجودين حاليًا ومسجلين بالفعل ومتهربين من دفع الضريبة من خلال عدم إقرارهم بحقيقة إيرادتهم الضريبية .

كما شدد المنير على أن الوزارة تعمل حالياً على دراسة كافة الأفكار التى من شأنها أن تساهم فى التأثير الإيجابى على الإقتصاد المصرى وتحقق العدالة الإجتماعية المرجوة .

واضاف أن أولويات وزارة المالية فى مجال الضرائب يشمل تفعيل آليات مثل الربط الإلكترونى وإيرادات ضريبة القيمة المضافة، والحصول على المعلومات ورفع كفاءة الإدارة الضريبية ما يرفع حجم الإيرادات الضريبية.

وأشار نائب وزير المالية إلى أن الضرريبة التصاعدية هى عبارة عن فرض زيادة بالضريبة الحالية بنحو 22.5%، فى ضريبة الدخل على الأفراد – ضريبة أرباح تجارية وصناعية أو نشاط مهنى أو إيرادات ثروة عقارية أوتصرفات عقارية أو مرتبات

وأضاف نائب وزير المالية أن الوزارة تستهدف نحو 433 مليار جنيه إيرادات ضريبية خلال العام المالى الحالى 2016- 2017، مؤكدًا أنه تم تحقيق 360 مليار جنيه حصيلة العام المالى الماضى .

وأكد أن الحصيلة المتوقعة خلال الفترة من بداية أكتوبر 2016 وحتى نهاية سبتمبر 2017 تقدر بنحو 15 مليار جنيه، أى خلال عام ميلادى كامل.

وأوضح أن عدد المنازعات الضريبية حاليًا يبلغ نحو 160 ألف نزاع ضريبى ويشمل أفراد وشركات يتم النظر فيها بالمحاكم ولجان الطعن واللجان الداخلية .

مؤكدًا أن قانون المنازعات الضريبية يعمل على تخفيف الأعباء على الممول ومصلحة الضرائب ويعمل لصالح منظومة الضرائب الإجتماعية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *