الرئيسية / اخبار التقنية / ادارة السموم فى مدينة الملك فهد تحذر لعبة السلايم القاتلة خطر على صحة الاطفال
ادارة السموم فى مدينة الملك فهد تحذر لعبة السلايم القاتلة خطر على صحة الاطفال
اللعبة القاتلة

ادارة السموم فى مدينة الملك فهد تحذر لعبة السلايم القاتلة خطر على صحة الاطفال

حذرت ادارة السموم فى مدينة الملك فهد الصحية من لعبة السلايم (العجينة السحرية)القاتلة  والمسببة للتسمم وذلك بابعاد الاطفال عن اللعب بهذة اللعبة القاتلة  , حيث انتشرت هذة اللعبة فى الاونه الاخيرة, فى كثير من البلدان والاماكن ,  فقد انتشر قبل فترة اعلانات للترويج لشراء هذة اللعبة, عبر  الاعلام فى اغلب قنوات التليفزيون , وعلى السوشيال ميديا الفيس بوك وتويتر وعلى النت ,  وذلك بنشر وبث الكثير من الفيديوهات التى تتناول هذة اللعبة الخطرة , مما شجع هذا  الاهالى على شراء هذة اللعبة لاطفالهم , على اساس انها لعبة بسيطة ومسلية وتأخذ وقت الاطفال.

الاضرار الناجمة عن لعبة السلايم(العجينة السحرية)

مع ضجة الترويج لشراء هذة اللعبة , لعبة السلايم , (العجينة السحرية )  لم يُذكر الاضرار الناجمة عن هذة اللعبة , فقد تسببت هذة اللعبة فى اضرار كثيرة , فقد اصيب عدد كبير من الاطفال وصل لالاف الاطفال المصابين من جراء اللعب بهذة اللعبة القاتلة , والمسببة للتسمم, نتيجة تلامس هذة المادة بالايدى.

فقد تم عمل دراسة على لعبة السلايم , فقد وجد كمية كبيرة من السم فى  مكونات هذة اللعبة , حيث اكتشف عند الدراسة على هذة اللعبة انها تحتوى على حمض البوريك , حيث هذة المادة تعتبر سامة لانها تدخل فى تركيب عجينة  لقتل الحشرات الضارة والتى منها الصراصير .

حيث هذة المادة تكون فى صورة بودرة توضع عليها اضافات حتى تصبح عجينة سهلة  الاستعمال , ثم يتم تشكيلها, ونظرا لسهولة اشكيلها , فهى تكون مطاطية , وعديدة الالوان مما يجعلها مادة اغراء للاطفال , يسهل تشكيلها بسهولة .

هذا وقد حذرت  المراكز العلمية والتى قامت بدراسة هذة المادة واكتشاف مضارها وخطورتها , من انتشارها بين الاطفال ,  كما وطالبت من سحبها فورا من الاسواق حتى لا تسبب الكثير من الاضرار , وحرصا على سلامة الاطفال من التلوث .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *