الرئيسية / اخبار مصر / الارصاد الجوية تعلن عن حقيقة وصول درجات الحرارة الى 50 درجة فى مصر
اخبار الطقس
حالة الطقس وموجة شديدة الحرارة تضرب المحافظات

الارصاد الجوية تعلن عن حقيقة وصول درجات الحرارة الى 50 درجة فى مصر

أكد , رئيس هيئة الارصاد الجوية المصرية , الدكتور أحمد عبالعال , فى مداخلة هاتفيه له مع الإعلامية “دينا رامز ” , فى برنامج ” صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد الفضائية , أن الموجة الحارة التى تشهدها البلاد سوف تنكسر غدا الثلاثاء الموافق 17/5/2016 بانخفاض قدره 10 درجات.

وأضاف عبد العال وأن اليوم سوف تشهد الأجواء انخفاضا بنحو 5 درجات لتسجل القاهرة 40 درجة مئوية , مشيرًا إلى أن درجات الحرارة التى يتم الإعلان عنها تقاس فى الظل أى أن الشعور بدرجات الحرارة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس يكون بمعدل أعلى .

كما نفى الدكتور عبد العال ما تردد من شائعات حول تسجيل مصر أعلى درجة حرارة مقارنة بالدول الآخرى اليوم الإثنين وتسجل 50 درجة مئوية , مؤكداً على ان درجات الحرارة سوف تعود إلى معدلها الطبيعى يوم الأربعاء لتسجل 34 درجة .

و أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن أعلى المحافظات فى درجات الحرارة هي أسوان حيث بلغت الحرارة 46 درجة , موضحا أن درجة الحرارة لا تقاس بترمومتر السيارات نتيجة لتعرضه لعوامل تؤدي إلى التأثير عليه .

و قد نصح الدكتور عبد العال كافة الموطنين بضرورة الإكثار من شرب السوائل من اجل تعويض كمية المياة التى تخرج من الإنسان فى صورة عرق , وذلك تجنباً للتعرض لحالات الإغماء حاصة مرضى الضغط والسكر .

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإسبوع تعرضت مصر بكافة محافظاتها إلى موجه من الحر الشديد , الذى تسبب فى العديد من حالات الإغماء لعدد من المواطنين نتيجة الإضطرار إلى التعرض مباشرة لأشعة الشمس .

و كانت الهيئة العامة للأصاد الجوية قد ناشدت المواطنين أنه فى حالة إرتفاع درجات الحرارة يجب ان يتجنب المواطن التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر المستطاع حتى لا يتم الإضابة بضربات الشمس او الإغماء أو غيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *