الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : مطار القاهرة يشهد مغادرة وفد الدبلوماسية الشعبية متوجها إلى إيطاليا لدعم البلدين
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : مطار القاهرة يشهد مغادرة وفد الدبلوماسية الشعبية متوجها إلى إيطاليا لدعم البلدين

نستعرض اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 18/10/2016 حيث شهد مطار القاهرة الدولى , اليوم الثلاثاء , مغادرة وفد الدبلوماسية الشعبية إلى إيطاليا فى زيارة لها تستغرق عدة أيام .

حيث جاءت هذه الزيارة فى إطار تلبية دعوة موجهة من قبل المعهد الإيطالى للشئون الخارجية , وجاءت التفاصيل فيما يلى :

مطار القاهرة يشهد مغادرة وفد الدبلوماسية الشعبية متوجها إلى إيطاليا لدعم البلدين

من المقرر اليوم الثلاثاء أن يغادر وفد الدبلوماسية الشعبية مطار القاهرة الدولى متوجهاً إلى إيطاليا فى زيارة لها تستغرق عدة أيام .

وتأتى هذه الزيارة فى إطار تلبية دعوة التى وجهها المعهد الإيطالى للشئون الخارجية , برئاسة فولينو , وزير الدولة السابق للشئون البرلمانية ورئيس المعهد.

وفد صرح أحمد الفضالى , رئيس تيار الاستقلال , بأنه سوف يتم خلال الزيارة التوقيع على برتوكول إنشاء المجلس الخاص للعلاقات المصرية الإيطالية .

والذى يهدف إلى تنقية الأجواء بين البلدين , بالإضافة إلى توطيد العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين بمختلف المجالات السياسية والاستثمار والسياحة والشباب والثقافة والتعليم.

كما أشار الفضالى إلى أن الوفد سوف يعقد لقاءات مع أعضاء الجالية المصرية بإيطاليا من أجل إستعراض واقع الحياة الديمقراطية والسياسية فى مصر والجهود المبذولة لدعم مسيرة التنمية فيها .

وأوضح أن الجانب الإيطالى كان قد انتهى مؤخرا من إعداد مذكرة التفاهم والتى تنص على أن يتم تشكيل المجلس الخاص من خمس شخصيات وطنية من كلا الجانبين  .

موضحاً أنه من أبرز الشخصيات التى تمثل الجانب المصرى فى المجلس , الدكتور جابر نصار , رئيس جامعة القاهرة , والمهندس أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية والسفير أحمد خطاب مساعد وزير الخارجية الأسبق .

ويشارك فى عضوية الوفد المتوجه إلى إيطاليا حسين أبو جاد نائب رئيس حزب السلام الديمقراطى وعضو مجلس النواب والإعلامى وائل الابراشى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *