الرئيسية / اخبار مصر / وقف اعمال رفع انقاض عقار منطقه الامام الشافعي المنهار
عقار منطقه الامام الشافعي
رفع انقاض عقار منطقه الامام الشافعي

وقف اعمال رفع انقاض عقار منطقه الامام الشافعي المنهار

استطاعت القوات التابعة للحماية المدنية ان تخرج مجموعة من الجثث و الافراد المصابين الذين انهار عليهم عقار منطقه الامام الشافعي و الذى يتكون من طابقين و الى تلك للحظة لم يتم عمل حصر نهائى للاعداد بالمصابين و الضحايا الذين راحوا ضحية هذا الحادث .

ايقاف اعمال رفع انقاض عقار منطقه الامام الشافعي :

و على صعيد اخر فقد امر رئيس حى السيدة زينب الاعمال المتعلقة برفع الانقاض المتراكمة و ذلك نتيجة القلق حول حدوث ايه انهيارات اخرى فى العقارات المجاورة بسبب ممارسة اعمال رفع الحطام و من ثم امر بإيقاف اعمال رفع الحطام و ذلك للسماح للحفار بتصغير حجم الحطام .

و وفقاً لما رواه شهود العيان فى منطقة السيدة زينب انهم قد سمعوا فى فترة العصر من يوم امس اصوات صاخبة تشبة صوت الزلازل تأتى من جهة عقار منطقه الامام الشافعي الواقع فى حى الخليفة و من ثم تحولت الاصوات الى صوت انفجار بالغ الضخامة و صاحبة انبعاث ادخنة و اتربة بالغة الكثافة و من ثم انهار العقار فى تمام الساعة الثانية ظهراً .

سماع اصوات استغاثة تأتى من تحت عقار منطقه الامام الشافعي المنهار :

كما اكد شهود العيان فى منطقة الامام الشافعى الذين شهدوا انهيار العقار انهم سمعوا اصوات استغاثة فى خلال الساعة الثالثة عصراً تأتى من اسفل العقار المنهار و كان الصوت ينادى بكلمة الحقونى الى ان انقطع الصوت تماماً و لم يعد الحاضرين يسمعوه  .

و جدير بالذكر ان القوات التابعة للحماية المدنية امرت بإخلاء خمسة عقارات مجاورة ل عقار منطقه الامام الشافعي المنهار و ذلك خشياً حدوث ايه انهيارات جديدة خلال عمليات رفع الانقاض و اجراءات البحث عن الضحايا و المصابين اسفل الانقاض .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *