الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : الجيش الليبي يسيطر على حى المنارة بمدينة سرت من قبضة داعش
اخبار ليبيا اليوم
تفجير سيارة

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : الجيش الليبي يسيطر على حى المنارة بمدينة سرت من قبضة داعش

تضمنت اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء الموافق 18/10/2016 على تمكن الجيش الليبي من السيطرة على حى المنارة الذى يوجد بمدينة سرت الليبية من قبضة تنظيم داعش.

و حول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

الجيش الليبي يسيطر على حى المنارة بمدينة سرت من قبضة داعش

تمكنت القوات الحكومية الموالية للحكومة الليبية , أمس الإثنين , من السيطرة على حى المنارة , الذى يوجد بمدينة سرت الليبية , من قبضة تنظيم داعش .

حيث تقوم القوات الليبية منذ قرابة الستة أشهر الماضية بشن ضربات جوية بدعم أمريكى ,  تدعمها الأمم المتحدة فى طرابلس من القضاء على البقية الباقية من تنظيم داعش بمدينة سرت .

كما تمكنت قوات البينان المرصوص من التقدم فى جميع الزوايا وتحرير حى المنارة وهم الآن على أطراف الجيزة البحرية , بعد معارك عنيفة شاركت فيه دبابات وسيارات مدرعة وأسلحة ثقيلة  .

وتعد سقوط مدينة سرت هزيمة جديدة لتنظيم داعش الذى يواجه ضغوطا فى معاقله الرئيسية فى سوريا والعراق و يفقد أراض هناك أيضا.

يذكر أن تنظيم داعش قد تمكن من الإستيلاء على سرت قبل عام حيث استفادوا من الفوضى التى أعقبت سقوط القذافى فى عام 2011.

و من المعروف أن القوات الحكومية المدعومة من الأمم المتحدة فى طرابلس قد تمكنت من بسط سيطرتها على الفصائل القوية التى كانت تعارض حكم معمر القذافى و التى تسيطر على مناطق متنوعة فى البلاد.

حيث بدأت قوات ليبيا  من مدينة مصراتة الساحلية حملة لاستعادة سرت قبل ستة أشهر لكنها حققت تقدما بدعم الضربات الجوية الأمريكية و فرق صغيرة من القوات الخاصة .

و الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يتحصن الآن فى حى واحد متبقى بالمدينة  , ويقوم بمحاربة  القوات المتقدمة بالقناصة والأكمنة حتى يتم دحرهم والسيطرة على كافة البلدات بالمدينة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *