الرئيسية / منوعات / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : المملكة تنضم الى المباحثات الأمريكية الروسية لوقف الاعمال القتالية بحلب
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : المملكة تنضم الى المباحثات الأمريكية الروسية لوقف الاعمال القتالية بحلب

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء االموافق 18/10/2016 حيث اعلن السفير الروسى لدى الأمم المتحدة “فيتالى تشوركين ” أن السعودية وقطر وتركيا وافقت على المشاركة فى محادثات مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن وقف الأعمال القتالية بحلب .

المملكة تنضم الى المباحثات الأمريكية الروسية لوقف الاعمال القتالية بحلب

صرح السفير الروسى لدى الأمم المتحدة , فيتالى تشوركين , يوم أمس الإثنين , أن المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا قد وافقا على المشاركة فى المحادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا .

ويأتى  هذا الإنضمام فى إطار الموافقة على الفصل بين الفصائل المعارضة التى تشن هجوماً على حلب من أجل تحقيق الهدنة داخل المدينة السورية .

وأضاف السفير الروسى أن هذه الفكرة قد نتجت عن المحادثات الدبلوماسية فى الأرضى السورية فى لوزان فى نهاية الأسبوع بعد أن دافعت موسكو عن ما يحدث بسوريا .

حيث تقرر عقد اجتماع  بين عسكريين أمريكيين وروس وسعوديين وقطريين وأتراك، ولم يحدد تشوركين مكان هذا الاجتماع أو ما إذا كان قد عقد بالفعل.

وأضاف أن السعودية وقطر وتركيا  قد أعربت عن عزمها على العمل بصورة مكثفة مع هذه الفصائل المعارضة المعتدلة كى تبتعد عن (جبهة) النصرة .

يذكر أن مقاتلى جبهة النصرة تعد فرع تنظيم القاعدة فى سوريا والتى أعلنت فك ارتباطها بالتنظيم وتغيير اسمها إلى جبهة فتح الشام .

ونقل السفير الروسى عن المبعوث الدولى إلى سوريا ” ستافان دى ميستورا ” أن مقاتلى النصرة فى شرق حلب يشكلون أقل من إجمالى مقاتلى المعارضة المعتدلة .

وليس هذا الدور بغريب عن المملكة العربية السعودية التى تقوم بمحاولات لبث الأجواء الهادئة داخل كافة الأراضى العربية التى تشهد توتراً كبيراً من بينها اليمن التى تتعرض لقصف دامى من قبل الحوثيين فى محاولة للسيطرة عليها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *