الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : قوات البشمركة الكردية تعلن عن التقدم فى عملية ضد تنظيم داعش بالموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : قوات البشمركة الكردية تعلن عن التقدم فى عملية ضد تنظيم داعش بالموصل

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 18/10/2016 والتى جاءت بإعلان قوات البشمركة الكردية عن تقدمها فى العملية العسكرية التى تقوم بها لتحرير مدينة الموصل العراقية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت الآتى :

قوات البشمركة الكردية تعلن عن التقدم فى عملية ضد تنظيم داعش بالموصل

أعلنت قوات البشمركة الكردية العراقية , صباح اليوم الثلاثاء , أنها قد تمكنت من إنتزاع تسع قرى من تنظيم داعش فى عملية تحرير الموصل .

مما أسفر عن إضعاف دفاعات مسلحى داعش شرقى الموصل , والتى تعد آخر معقل لهم فى الأراضى العراقية , حيث إستمرت العملية الأولى 24 ساعة .

وقد شهدت هذه العملية هجوم الأكراد على مدينة الموصل , يوم أمس الإثنين , بدعم من قوات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية .

وأعلنت قوات البشمركة , فى بيان رسمى لها أمس الإثنين , أن العملية أتاحت لهم تأمين مسافة ممتدة من طريق طوله 80 كيلومترا بين عاصمتهم أربيل والموصل.

وأضاف البيان أن الطائرات الحربية التابعة للتحالف قد قامت بمهاجمة  17 موقعا لداعش دعما لعملية البشمركة فى منطقة مليئة بالألغام قاموا بزرعها .

كما تم تدمير اربعة سيارات ملغومة بالكامل , مما يعتبر إنتصاراً كبيراً للقوات العراقية خاصة فى المرحلة الأولى التى شنتها على مواقع داعش بالموصل .

ومن المعروف أن مدينة الموصل العراقية يقطنها حاليا 1.5 مليون نسمة , حيث  تعد أكبر مدينة تحت سيطرة تنظيم داعش وتليها الرقة فى سوريا المجاورة.

وكان تنظيم داعش قد أعلن عن رغبته فى إقامة دولة الخلافة له فى عدد من الممناطق التى يسيطر عليها داخل العراق وسوريا فى عام 2014 , الأمر الذى يجعله يشن مزيداً من الهجمات على هذه المناطق للسيطرة عليها .

يذكر أن القوات العراقية قد حققت إنتصاراً كبيراً خلال عملية تحرير الفلوجة ونينوى والموصل العراقية , مما يشير الى قرابة الإنتهاء من تواجد تنظيم داعش بالمنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *