الرئيسية / اخبار الاقتصاد / صرف الرواتب السعودية وفقاً للابراج الهجرية الشمسية الفارسية 2016
صرف الرواتب
التقويم الشمسى

صرف الرواتب السعودية وفقاً للابراج الهجرية الشمسية الفارسية 2016

اعلنت وزارة المالية التابعة للملكة العربية السعودية عن تحويل صرف الرواتب الخاصة بحسابات الموظفين العاملين بالقطاعات الحكومية و المدنية و العسكرية .

و قد وضحت الوزارة ان صرف الرواتب من المقرر ان يكون فى اليوم الخامس من كل برج هجرى شمسى و بهذا من المقرر ان تصرف رواتب شهر اكتوبر الموافق لشهر محرم الهجرى فى يوم الخامس من ايام برج العقرب و الذى سيوافق السابع و العشرون من شهر اكتوبر للعام 2016 م .

وزارة المالية تعلن عن مواعيد صرف الرواتب خلال شهر اكتوبر :

و وفقاً لما اعلنتة وزارة المالية السعودية ان صرف الرواتب سيكون بالنسبة للشهر القادم يوم الخامس من برج القوس و الذى سيوافق السادس و العشرون من شهر نوفمبر المقبل للعام الميلادى 2016 م .

و جدير بالذكر ان وزارة المالية قد صدر عنها تعليمات تتضمن قفل الصرف العام الحالى على نهاية اليوم الخامس عشر من شهر صفر للعام الهجرى 1438 ه و فى ذات الوقت فقد اعدت وزارة المالية الصرف للمدة الباقية من ذات العام الجارى و كذلك رتبت الوزارة مواعيد اغلاق حسابات السنة المالية الجارية .

معنى التقويم الشمسى :

و جدير بالذكر ان التقويم الهجرى الشمسى او كما يطلق علية اسم التقويم الفارسى و هو ذات التقويم الذى تسير علية دولة ايران ، و التقويم الشمسى مرتبط بدورة الشمس اى انه يتكون من ثلاثمائة و خمسة و ستون يوماً خلال السنة العادية بينما فى السنة الكبيسة تبلغ مدتها ثلاثمائة و ستة و ستون  يوماً .

يذكر ان المملكة العربية السعودية تعانى حاليا من ازمة اقتصادية بالغة الحدة تقرر على اثرها اصدار عدد من القرارات الخاصة بتخفيض الرواتب و كذلك الغاء اسعار التأشيرات الداخلة للبلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *