الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : المبعوث الأممى لدى اليمن يعلن عن بدء الهدنة مع الحوثيين لمدة 72 ساعة إعتباراً من فجر الخميس المقبل
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18/10/2016 : المبعوث الأممى لدى اليمن يعلن عن بدء الهدنة مع الحوثيين لمدة 72 ساعة إعتباراً من فجر الخميس المقبل

نستعرض اهم اخبار اليمن اليوم الثلاثاء الموافق 18/10/2016 والتى جاءت بإعلان مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن عن بدء هدنة مع القوت الحوثية لمدة 72 ساعة إبتداءاً من فجر يوم الخميس المقبل .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

المبعوث الأممى لدى اليمن يعلن عن بدء الهدنة مع الحوثيين لمدة 72 ساعة إعتباراً من فجر الخميس المقبل

أعلن مبعوث المنظمة الدولية الخاص لليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , فى بيان رسمى للأمم المتحدة , عن وجود خطة لوقف إطلاق النار بالأراضى اليمنية .

مشيراً إلى أنه من المقرر ان تبدأ هذه الهدنة فجر يوم الخميس المقبل فى تمام الساعة  23:59 بتوقيت اليمن، يوم الأربعاء ولمدة مبدئية 72 ساعة قابلة للتجديد .

الجيش اليمنى يتمكن من تحرير اللواء 101 بمحافظة صعدة معقل الحوثيين

تمكنت قوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية من تحرير مقر اللواء 101 مشاه ميكانيكى فى جبهة البقع بمحافظة صعدة من مليشيات الحوثيين واستعادة ما به من أسلحة وذخيرة.

و أعلن المركز الإعلامى لقوات المسلحة اليمنية أن الفرق الهندسية التابعة للقوات المسلحة تقوم بعملية نزع الألغام التى زرعتها مليشيات الحوثى قبل هروبها , حيث أنها قد زرعت كمية كبيرة .

و أضاف أن القوات اليمنية تتمكن من مواصلة وإستمرار تقدمهما باتجاه سوق البقع لتحريره من قبل الحوثيين والسيطرة على نقطة العواضى التى تربط بين مدينة صعدة ومنفذ البقع الحدودى مع السعودية .

يذكر أن العقيد مهران القباطى , رئيس أركان جبهة صعدة , قد صرح أمس أن القوات الشرعية تحاصر اللواء 101 فى محاولة للسيطرة عليه والقضاء على تواجد القوات الحوثية به .

و من المعروف أن القوات الحوثية تتخذ اللواء 101 مشاة معقلاً لها , حيث يتواجد به أكبر عدد من الحوثيين و يقومون من خلاله بالترتيب للقصف الذى يشنوه على مواقع الجيش اليمنى وتدميرها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *