الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 18/10/2016 : الحكومة المصرية تعقد مؤتمراً صحفياً تعلن للإعلان عن تفاصيل طرح أراضى 1.5 مليون فدان
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 18/10/2016 : الحكومة المصرية تعقد مؤتمراً صحفياً تعلن للإعلان عن تفاصيل طرح أراضى 1.5 مليون فدان

نرصد أهم ما جاء حول اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء الموافق 18/10/2016 والتى تعد من أهم الصحف اليومية التى ترصد كل ما هو جديد ,

وقد أعلنت الحكومة المصرية عن قيامها بعقد مؤتمراً صحفياً , اليوم الثلاثاء ,  لمسئولى شركة الريف المصرى , وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء , للإعلان عن تفاصيل طرح عدد من الأراضى ضمن مشروع المليون ونصف فدان .

وحول التفاصيل فقد جاءت فى الآتى :

الحكومة المصرية تعقد مؤتمراً صحفياً تعلن للإعلان عن  تفاصيل طرح أراضى 1.5 مليون فدان

من المقرر اليوم الثلاثاء أن يحضر رئيس مجلس الوزراء إنعقاد المؤتمر الصحفى الخاص بمسئولى شركة الريف المصرى , وذلك للإعلان عن تفاصيل طرح عدد من الأراضى ضمن مشروع المليون ونصف فدان.

كما سوف يشهد المؤتمر الإعلان عن طرح الأراضى على صغار المزارعين والشباب والمستثمرين , بالإضافة إلى عدد من المقترحات الخاصة بالمشروعات المصاحبة للمشروع .

والتى من بينها مشروع مزارع التسمين وإنتاج الألبان، والصوب الزراعية والتى تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلى , بالإضافة إلى جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل وبخاصة للشباب .

وزارة الكهرباء تعلن عن توقيعها اتفاقية شراء الطاقة المتجددة مع 8 مستثمرين غدا

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجدة, صباح اليوم الثلاثاء , أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء سوف تقوم غدا الأربعاء بتوقيع إتفاقية شراء الطاقة لمشروعات تعريفة التغذية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية .

وسوف يتم ذلك مع 8 شركات طاقة شمسية , بعد أن تمكن المستثمرين من عمل الإغلاق المالى لمشروعاتهم وفقاً لشروط وضوابط المرحلة الثانية من مشروعات “تعريفة التغذية”.

وأضاف المصدر أن الشركات التى تمكنت من عمل ذلك هم شركات”وادى دجلة، وانفنيتى سولار , وسكاتك، وماج , وفاس، وداما، ارينا، والفا للطاقة” .

مشيراً إلى أنه قد تم الإنتهاء دراسة مستندات هذه الشركات لانشاء محطات طاقة شمسية فى بنبان بأسوان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *