الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد
قناة الشرق الفضائية
قناة الشرق

تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد

قناة الشرق الفضائية هي احدي القنوات المصرية المتخصصة في بث الاخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية المصرية علي مدار الساعه والتي تم انشاؤها في الثلاثين من يونيو لعام 2014 عقب اغلاق قناة مصر خمسة وعشرون التابعه لجماعه الاخوان المسلمين .

وتم انشاء القناة في الاساس من اجل معاضة النظام المصري برئاسة الرئيس السيسي التي اعتبرتها جماعه الاخوان في مصر انقلاب علي السلطة الشرعية للبلاد ومن اجل تدعيم موقف الجماعه والدفاع عنها داخل مصر .

ومن اجل تحقيق تلك الاهداف تم بث القناة من مقرها الرئيسي من العاصمة التركية الدوحة حيث رفضت مدينة الانتاج الاعلامي اعطاء تصاريح انشاء قنوات فضائية تابعه لجماعه الاخوان التي اعتبرتها الدولة جماعه ارهابية ومحظورة للظهور الي الاعلام .

ومع مرور الوقت ونجاح قناة الشرق من استقطاب عدد كبير من المشاهدين تم نقل الملكية من الموسس عمرو خفاجي الي الدكتور ايمن نور رئيس حزب غد الثورة الذي وعد بالمزيد من التطوير للقناة شكلا وموضوعا مع استمرار البث من تركيا .

ومن اهم البرامج التي تقدمها قناة الشرق الفضائية برنامج مع معتز للاعلامي معتز مطر وبرنامج هاي تك للاعلامي عمرو الشال وبرنامج يقدمه الفنان هشام عبد الحميد يتميز بالطابع السياسي   بالاضافه الي عدد كبير من البرامج التي يتم تقديمها عبر شاشة الشرق الفضائية .

واكدت قناة الشرق مرار وتكرار ان الهدف من انشاء القناة ليست لنصرة فريق علي الاخر بينما تهدف القناة الي نشر الواقع المصري كما هو دون اي تحيزات وباقصي قدر من الموضوعية والامانه المهنية التي تقتضيها المهنه .

وقد اكد رئيس مجلس الادارة لقناة الشرق ان القناة تتعرض للتشويش من قبل ادارة شركة النايل سات لذا تلجا القناة لتغيير الترددات من حين الي الاخر بالنايل سات والعرب سات والهوت بيرد .

النايل سات :التردد 12604 ، الاستقطاب افقي ،معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 5/6 .

الهوت بيرد  : التردد 11200  ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

النايل سات :التردد 11137 ، الاستقطاب افقي ،معدل الترميز 27500 ، معدل الترميز 3/4 .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *