الرئيسية / اخبار مصر / مقتل جهادي محكوم علية بالاعدام في قضية مركز شرطة كرداسة
نبيل فراج
قتل مأمور قسم كرداسة

مقتل جهادي محكوم علية بالاعدام في قضية مركز شرطة كرداسة

افادت مصادر امنية تابعه لوزارة الداخلية المصرية ان الجهادي المعروف باسم حمزة قتل اليوم في تبادل لاطلاقل النار مع قوات الامن التي استطاعت التعرف علي اماكن تواجده وقامت بمداهمه المكان غير ان المتهم قام بالاطلاق النيران عليهم مما دفع قوات الامن بالتعامل معه .

حيث رصدت قوات الامن عدد من المعلومات التي تفيد بتواجد المتهم بقرية كرداسة محافظة الجيزة وتم تتبع المحكوم علية بالاعدام في القضية المعروفه اعلاميا بمذبحة كرداسة غير ان قوات الامن فوجئت به يقوم بضرب النيران من الداخل مما اجبرها علي التعامل معه بالقوة .

وعقب سقوط المتهم قتيل قامت قوات الامن باقتحام المكان واحراز ما فية من اسلحه حيث تم العثور علي فرد خرطوش مصنوع في تركية وثلاث رصاصات من نفس الصنع في حوزة القتيل تم تحريزهم ونقلهم الي سرايا النيابة .

وكان ابو حمزة احد القيادات الجهادية المتورطة في قضية مذبحة كرداسة التي راح ضحيتها اثني عشر ضابط بقسم كرداسة وماثنين من المدنيين من اهالي القرية اضافه الي الاتلاف الكامل لمبني القسم في اغسطس عام 2014 .

حيث قامت العناصر الجهادية بالتمثيل بجثث القتلي من الضباط بالقسم بعد القضاء عليهم وتم القبض علي 156 متهم علي ذمة القضية من بينهم القيادي الجهادي حمزة الذي حكم علية بالاعدام ومطلوب من اجل تنفيذ الحكم .

وفي نفس السياق ذاته عقدة محكمة القاهرة اليوم جلسة لنظر اعادة الاجراءات الخاصة 156 متهم في القضية مذبحة كرداسة وقد منع رئيس المحكمة المستشار محمد شرين فهمي الصحف الخاصة والحزبية من تغطية اعادة المحاكمه واقتصر بالسماح للصحف القومية بالتغطية لاجراءات اعادة المحاكمة .

وتعد قضية مذبحة كرداسة من القضايا التي حظيت علي اهتمام اعلامي كبير منذ حدوثها وحتي الان حيث شهدت اقتحام لمبني الشرطة وقتل الضباط بداخلة والتمثيل بجثثهم في احدي القضايا التي اعتبرتها الشرطة المصرية هجوم علي وزارة الداخلية ككل وان عدم صدور حكم فيها يعني ضياع لهيبة وزارة الداخلية وفق لتصريحات البعض وقتها .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *