الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 16/5/2016 : وكيل الازهر يتفقد اوضاع لجان الشهادة الاعدادية
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 16/5/2016 : وكيل الازهر يتفقد اوضاع لجان الشهادة الاعدادية

نرصد اخر ما جاء فى بوابة الازهر الالكترونية اليوم الإثنين الموافق 16/5/2016 حيث جاءت بعدد من المستجدات الهامة والحصرية التى من بينها الآتى :

وكيل الازهر يتفقد اوضاع لجان الشهادة الاعدادية

قام وكيل الأزهر الشريف , الدكتور عباس شومان , أمس الاحد , بتفقد أوضاع سير إمتحانات الشهادة الإعدادية الازهرية بلجنة فتيات المنطقة السادسة , حيث قام الطلاب بالبدء فى تأدية أولى أيام الإمتحانات أمس بمادة أصول الدين.

و قد تضمنت الجولة التفقدية لوكيل الازهر قيامه بالإطمئنان على الطلاب وعلى مستوى الامتحان ومدى تطابق الأسئلة مع ما تم دراسته خلال العام الدراسى ,مؤكدًا على أن كل طالب سيحصل على حقه كاملا .

كما طالب فضيلته المراقبين بتوفير المناخ المناسب للطلاب والبعد عن استفزازهم أو إرباكهم أو تخويفهم ,  وعدم السماح بأى نوع من أنواع التجاوز لتسهيل الغش أو التغاضي عنه .

و أشار فضيلته إلى أنه سوف يتخذ على الفور الإجراءات اللازمة ضد المخالفين للتعليمات المبرمة أو يحاول إثارة الفوضى داخل اللجان وفقاً للقرار الجمهورى بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

هذا وقد قام وكيل الأزهر بتفقد غرفة العمليات المعدة من قبل قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة سير الإمتحانات على مستوى الجمهورية وبحث أهم المشكلات التى  جاءت لهم استعدادًا لامتحانات الشهادة الثانوية .

و صرح وكيل الأزهر أنه نظرًا لاختلاف رغبات أولياء الأمور والطلاب الراسبين في الثانوية الأزهرية العام الماضى بخصوص الامتحان في جميع المواد أو مواد الرسوب فقط , فقد تقرر تحقيق رغبة الراغبين في الامتحان في مواد الرسوب فقط .

مشيرًا إلى أنه لا يحق للطالب اختيار بعض المواد التي نجح فيها مع مواد الرسوب , وهذا من أجل  تحقيق لرغبة قطاع كبير من الطلاب الذين يسعون إلى تحقيق الافضل دائما لمستقبلهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *