الرئيسية / اخبار العالم / أخبار العراق اليوم العاجلة تقدم القوات العراقية نحو الموصل بشكل سريع
البيشمركة
أخبار العراق اليوم

أخبار العراق اليوم العاجلة تقدم القوات العراقية نحو الموصل بشكل سريع

ننشر لكم أخبار العراق اليوم الموافق 17 أكتوبر 2016 وتغطية حصرية عن آخر الأخبار في الموصل حيث أن القوات العراقية لا زالت تواصل بتشيكلاتها التقدم إلي الموصل من محاور عديدة وذلك بعد الإعلان عن انطلاق عملية التحرير للموصل من سيطرة التنظيم الإرهابي داعش حسب التقارير التي وردت من وكالة رويترز بان يوجد ما يقرب من 30 ألف جندي من جيش العراق والقوات الكردية البيشمركة .

أخبار العراق اليوم

أخبار العراق اليوم كما أفادت بعض المصادر بانه قوات الجيش العراقي قد بدأت في التحرك من منطقة القيارة وقد تقدمت نحو المحور الجنوبي في أتجاه مدينة الشورة وهي تعتبر خط دفاع بارز وأساسي وتابعة  لعناصر داعش الإرهابي في جنوب الموصل كما أن أضافت المصادر بانه القوات العراقية قد قامت بتحرير خمسة من القري بمحور الكوير بشرق الموصل .

وان قوات العراق قد تمكنت من تحرير منطقة إبراهيم الخليل وعباس رجب والعدلة وكان حرامي وجديدة وأيضاً تواصل قوات العراق التحرك نحو قرية يلاوات ، ومن جهة اخري تم قتل سبعة من عناصر القوات الكردية البيشمركة وانه تمت أصابة مسؤول من حزبي كردي في الاشتباكات التي دارت مع التنظيم الإرهابي داعش .

أخبار العراق اليوم وان بعض المصادر الأمنية أفادت أن البشمركة قد تمكنت من التحرير لثماني قري في الخارز وهم ترجلة ، وياصخرة ، وبازكرتان ، وبدنه الكبري ، وشيخ أمير ، وبدنه الصغري ، وشاقولي ، وكيرلي ، وذلك يأتي بالتزامن مع القصف للمقاتلات الخاصة بالتحالف الدولي لموقع التنظيم الإرهابي داعش .

أخبار العراق اليوم كما ان قوات البيشمركى قد هاجمت العديد من المحاور الخاصة بتنظيم داعش لثلاثة محاور وتمكنت إلي الوصول لمفارق قضاء الحمدانية والتي اقدم التنظيم الإرهابي داعش علي حرق الأبار النفطية بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *