الرئيسية / اخبار العالم / اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعلن عن كارثة إنسانية بمدينة الموصل بالعراق
اخبار العراق اليوم
العراق

اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعلن عن كارثة إنسانية بمدينة الموصل بالعراق

فيما يتعلق بمدينة الموصل , فقد أعلنت  سارة الزوقرى , المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى العراق , اليوم الإثنين , عن وقع كارثة إنسانية ضخمة فى مدينة الموصل العراقية .

وأضافت الزوقرى أن هذه الكارثة الإنسانية قد تفاقمت بسبب الهجوم العسكرى الذى بدأ صباح اليوم على تنظيم داعش الذى يوجد بالمدينة  .

وأكدت المتحدثة بإسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أن هناك أكثر من ثلاثة ملايين شخص قد فروا هاربين من المنطقة وباتوا نازحين .

ومن المتوقع أن ينضم إليهم حوالى مليون آخرين بعد بدء العملية ضد داعش والسكان يفرون بذعر وهلع من الموصل , مشددة على أن اللجنة على أتم إستعداد لتقديم المساعدات للمدنيين .

وأشارت إلى ان العاصمة العراقية , بغداد , تتعرض لحملة من التفجيرات التى تستهدف المدنيين والتى قد وقع آخرها قبل فترة ليست بكبيرة ولم تتوفر حتى معلومات دقيقة عن عدد الضحايا.

وأوضحت أنهم دائما يناشدون كافة الأطراف المتناحرة لكى تسمح لموظفيها بالوصول إلى السكان المدنيين لمساعدتهم.

وحول معركة تحرير الموصل التى شنتها القوات العراقية صباح اليوم الإثنين لتحريرها من قبضة تنظيم داعش , فقد وصف مسعود بارزانى , رئيس اقليم كردستان العراق , بأنه عمل ب”الرائع” .

وأعرب عن التنسيق المتميز بين الجيش العراقى وقوات البشمركة فى القتال جنبا إلى جنب لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

وأضاف بارزانى أن ماحدث هو عبارة عن رسالة تحمل معانى كثيرة وتؤكد تقهقر العدو أمام هذا التعاون بين بغداد واربيل حتى يتم القضاء عليه نهائياً .

يذكر أن مدينة الموصل قد شهدت حتى الآن تحرير اكثر من 200 كلم مربع فى المرحلة الأولى التى بدأت فى شمال وشرق وجنوب مدينة الموصل .

وكانت اجواء من عدم الثقة تسود بين بغداد واربيل بخصوص استعادة الموصل بسبب مطالبة الاكراد ضم مناطق متنازع عليها فى محافظة نينوى إلى الاقليم.

ومن المعروف أن التوتر زادت حدته بين العراق وتركيا بسبب دعوة بغداد انقرة مرارا إلى سحب قواتها من القاعدة الواقع شمال شرق الموصل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *