الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 16/5/2016 : اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقبائل بجبهة الصبيحة باليمن
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 16/5/2016 : اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقبائل بجبهة الصبيحة باليمن

فى ضوء متابعتنا لآخر اخبار الحوثيين التى يتم الإعلان عنها فى صباح اليوم الإثنبن الموافق 16/5/2016, رصدنا لكم أهم التفاصيل التى تهم العديد من متابعينا الكرام , والتى تضمنت ما يلى :

اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقبائل بجبهة الصبيحة باليمن

اندلعت , صباح اليوم الاثنين , مواجهات عنيفة بجبهة الصبيحة بين الحوثيين وقبائل الصبيحة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة جنوب غربي محافظة لحج اليمنية , وذلك عقب قيام القوات الحوثية بقصف عنيف للحوثيين من جبال الوازعية على القرى الأهلة بالسكان داخل الحدود وإستمراراها ساعات .

وقد إستطاع رجال القبائل صد هجوماً عنيفاً للحوثيين ودارت مواجهات ضارية أستخدم فيها الطرفان الأسلحة المتوسطة , حيث شدد قائد جبهة المنصورة , العقيد الركن أحمد البوكرى ,  على الاستماتة فى التصدي لمليشيات الحوثيين ومواصلة دحرها .

هذا وتواصل جماعة الحوثي استهداف مديرية المضاربة بالأسلحة المتوسطة و الثقيلة خلال الشهر الماضي , إلا أن استماتة القوات العسكرية ممثلة باللواء 17 ميكا وقبائل الصبيحة حال دون تقدم يذكر للحوثيين.

الخلافات الداخلية لمليشيات الحوثى تسفر عن مقتل أحد قياداتها

قام مسلحو ميليشيا الحوثى بقتل القيادى البارز لها , محمد عبد الله عبد الجليل الصوفى , بمديرية صالة شرق مدينة تعز , إثر نشوب العديد من الخلافات الداخلية مع القيادت الحوثية .

وأكدت مصادر قريبة من قيادة الميليشيات أن الصوفي ينتمي إلى مديرية شرعب السلام وتم تصفيته بسبب خلافات حادة نشبت مع قيادات حوثية من محافظة صعدة.

ويعد الصوف , أحد أعضاء ما يسمى اللجنة الثورية التابعة لميليشيات الحوثي التي تم تشكيلها بعد الاجتياح المسلح للعاصمة صنعاء في سبتمبر من العام 2014.

حيث كان الصوف يقود مجموعات مسلحة خاضت مواجهات مع قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية في مناطق الهشمة والأربعين والشقب وثعبات شمال وجنوب مدينة تعز خلال الفترة القليلة الماضية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *