الرئيسية / اخبار مصر / شركات الاتصالات تحصل علي رخصة الجيل الرابع للمحمول في مصر
شبكة المحمول المصرية
الجيل الرابع

شركات الاتصالات تحصل علي رخصة الجيل الرابع للمحمول في مصر

قامت شركة فودافون مصر وشركة اتصالات بالتوقيع علي اتفاقية للحصول علي رخصة الجيل الرابع لتشغيل الهواتف المحمولة امس الاحد وكانت شركة اورنج المصرية قد قامت بالتوقيع مع وزارة الاتصالات المصرية منذ الخميس الماضي حاصلة علي ترددات بقيمة 10 جيجا هرتز .

وعقب حصول شركة اورنج علي تردداتها استطاعت شركة اتصالات بالحصول علي عشر جيجا هرتز هي الاخري بالاتفاق مع وزارة الاتصالات بقيمة 535 مليون دولار بينما حصلت شركة فودافون علي 5 جيجا هرتز فقط بقيمة 335 مليون دولار فقط .

وكانت جميع شركات الاتصالات في مصر قد حصلت علي رخصة الهاتف الثابت باسعار متفاوته حيث حصلت عليها اورنج بقيمة 495 مليون دولار وحصلت عليها كلا من اتصالات وفودافون بقيمة 11،262 مليون دولار امس الاحد هذا ولم تسدد شركات التصالات كل هذه المبالغ دفعه واحدة بينما سيتم تسديدها خلال الايام القليلة المقبله .

وكانت رخصة الجيل الرابع هي الحلم التي يحلم به عدد كبير من مستخدمي الانترنت في مصر حيث انها ستساهم بزيادة سرعه الانترنت للمستخدمين بالاضافه الي تحسين قطاع الاتصالات بالكامل لكنه كان تواجه عدة مشكلات .

ومن اهم المشكلات التي واجهت شركات التصالات هي عدم توافر الترددات اللازمة والتي تحتاج اليها الشركات من اجل تحسين خدمة الاتصالات الهاتفية وسرعه الانترنت ولكن استطاعت وزارة الاتصالات بحل هذه الازمة .

حيث تم توفير الترددات اللازمة والتي تستحوذ عليها عدة جهات مصرية من بينها جهاز الاتصالات بالجيش المصري واتحاد الاذاعه والتلفزيون وهي الجهات المسئولة عن بيع واستخدام الترددات المختلفه التي تحتاج اليها شركات الاتصال .

ومن شان هذه الاتفاقية بين شركات الاتصال ووزارة الاتصالات المصرية ان تدر لخزينه الدولة كمية كبيرة من الاحتياطي الاجنبي من الدولار بما يساهم في السيطرة علي الازمة الاقتصادية الحالية بعدد سداد الشركات لكافه المستحقات المالية خلال ايام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *