الرئيسية / اخبار مصر / الدولية للهجرة ترصد 4500 مهاجر غير شرعي من مصر الي اوربا العام الماضي
مركب رشيد
ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية

الدولية للهجرة ترصد 4500 مهاجر غير شرعي من مصر الي اوربا العام الماضي

في اطار الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة المصرية من اجل مواجهت الهجرة غير الشرعية من مصر الي الدول الاوربية بعد كارثة غرق مركب رشيد وخلف وراءه 200 قتيل من الشباب والاطفال في طريقهم الي اليونان اعلنت المنظمة الدولية للهجرة ان اعدد المهاجرين المصريين للقارة العجوز وصل الي 4500 مواطن خلال العام الماضي .

واكد مدير منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة عمرو طه ان تلك الاعداد ستستمر في التزايد ما لم تتخذ الدولة التدابير المهمة والخطوات الجدية من اجل المكافحة القانونية للهجرة غير الشرعية وبما يعكس جدية الدولة في التاعمل مع القضية .

وقال طة ان المنظمة تعمل حاليا علي زيادة نسب التوعية لمخاطر الهجرة غير الشرعية خاصة للشباب والاطفال من المراهقين الذين يحلمون دائما بحلم السفر الي القارة الاوربية من اجل تحسين اوضاعهم المعيشية بالانتقال الي اوربا .

واضاف ان معظم المصريين المهاجرين من مصر الي اوربا يذهبون الي جزيرة قبرص ومنها الي اليونان ويتجهون الي ايطاليا للعمل هناك ومحاولة التكيف للعيش فيها باعتبارها اكثر الدول التي تشبه الدولة المصرية وتكثر فيها اعداد العرب والمهاجرين من ذويهم .

وصرح عمرو طه ان المركز يقوم باعداد استراتيجية لمواجهة الهجرة غير الشرعية من والي مصر توجه بشكل مباشر للشباب والمراهقين في كافه المحافظات المصرية وعلي الدولة سن القوانين التي تساهم في القضاء علي الهجرة غير الشرعية .

وعلي الجانب الاخر اعلنت منظمات دولية ان هناك توقعات بكثرة المهاجرين من مصر والدول الافريقية الي الدولة الاوربية خلال الفترة المقبلة مع تردي الاوضاع الاقتصادية بالبلاد العربية والافريقية .

بينما قام البرلمان المصري بالموافقه علي قانون الهجرة غير الشرعية باغلبية ساحقه ليعكس اهتمام الدولة بالقضاء علي الهجة غير الشرعية في مصر من خلال تغليظ العقوبات القانونية علي سماسرة الهجرة غير الشرعية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *