الرئيسية / اخبار مصر / حماية المستهلك تعلن تغريم صيدلية رشدي 50 الف جنية لضبط ادوية غير مسموح بتداولها لدية
حماية المستهلك
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

حماية المستهلك تعلن تغريم صيدلية رشدي 50 الف جنية لضبط ادوية غير مسموح بتداولها لدية

اعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم ان المحمكة قد قضت اليوم بتغريم صيدالية رشدي غرامه قدرها 50 الف جنية بتهمة بيع ادوية غير مسموح بتداولها من قبل وزارة الصحة بالاضافه الي عدم وجود اي بيانات علي الادوية التي تباع للمواطنين .

وتم دفع الغرامة من قبل صاحب الصيدالية الدكتور احمد سعد الين عبد الخالق باعتباره صاحب الصيدالية المذكورة اعلاه بعد الانتهاء من التحقيق وثبوت الواقعه التي قام جهاز حماية المستهلك باحالتها الي النيابة فور الابلاغ عنها من قبل المواطنين .

وقال رئيس الجهاز انه تم تلقي احد الشكاوي من قبل المواطنين القانتين بمدينه نصر محل تواجد الصيدالية حقن للكبد غير مدون عليها اي بيانات بالاضافه الي عدم فاعلية الحقن في معالجة المريض وقد تم ارفاق الحقن مع الشكوي المقدمة من المواطن .

وعلي الفور تم تشكيل لجنه من قبل الجهاز لديها صلاحية الضبطية القضائية وبرفقتها مفتشين متخصصين للصيداليات ومخازن الادوية وتم معاينة مخزن الادوية بالصيدالية واكتشفة اللجنه وجود كمية من الادوية الغير مصرح بتداولها محليا من قبل وزارة الصحه .

وبناء علية تم تحرير محضر بالواقعه واحراز الادوية المخالفة وارسالها الي النيابة لتحقيق في الواقعه والتي حكمت المحكمة صباح اليوم علي صحتها وتغريم صاحب الصيدالية غرامة قدرها خمسون الف جنية مصريا .

وقال اللواء عاطف يعقوب انه يجب علي المواطنين مساندة الجهاز في حمايته من خلال عدم الصمت عن اي اخطاء يشك بتواجدها بالمنتجات التي يقوم بشرائها منوها ان الجهاز قام بتوفير عدة طرق للتواصل بينه وبين المواطنين .

حيث يمكن للمواطن ارسال شكوته عبر البريد الالكتروني للجهاز او من خلال الخط الساخن كما اعلان ان الجهاز قام بتوفير استمارة غير مدفوعه الاجر بجميع فروع البريد المصري لتحرير شكاوي الموتطنين بالمجان وارسالها الي الجهاز دون اي تكلفه مادية تذكر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *