الرئيسية / اخبار مصر / المؤتمر العالمي لدار الافتاء المصرية يبداء اولي فعالياته اليوم
دار الافتاء المصرية
المؤتمر العالمي

المؤتمر العالمي لدار الافتاء المصرية يبداء اولي فعالياته اليوم

بدء اليوم المؤتمر العالمي لدار الافتاء المصرية والتي تنظمه لمدية يومين في السابع عشر والثامن عشر من شهر اكتوبر الجاري بحضور عدد من رجال الدولة و80 وفد من وفود الدول الاسلامية لمناقشة كافة الامور التي تهم الجاليات الاسلامية بالخارج وحضر المؤتمر في يومه الاول العديد من علماء الاسلام حول العالم .

ومن بين الحاضرين بالمؤتمر العالمي لدار الافتاء في مصر شيخ الازهر الشريف الشيخ احمد الطيب ووزير العدل حسام عبد الرحيم بالاضافه الي وزير الاوقاف ومفتي الديار المصرية الشيخ شوقي علام وعدد من سفراء الدول الاسلامية حول العالم .

وقال مفتي الديار المصؤية الدكتور شوقي علام ان المؤتمر يهدف الي انشاء دار افتاء عالمي يعمل علي وضع قواعد واسس صحيحه وصارمة لتنظيم عمل الافتاء في الدول الاسلامية من اجل المساهمه في القضاء علي الفكر المتطرف في العالم الاسلامي .

واضاف فضيلة المفتي ان الجماعات الارهابية والمتطرفه التي تعث في الارض فسادا تسند الي فتاوي مضلله تحث الشباب علي القتال وسفك دماء الابرياء تحت راية الدين والين منهم براء لذا وجب علي العالم الاسلامي تحديد دور المفتي واجراء العديد من الاختبارات علي المفتين حول العالم الاسلامي .

كما انه يجب عدم اسناد الفتوي لغير المختصين فيها والمشرع لهم الافتاء حيث ان كل ما يتعرض له العالم الاسلامي اليوم يرجع الي اسناد الفتوي الي غير اهلها مما جعل غير المختصين يعلو اصواتهم بالافتاء في امور الدين علي غير علم ودراية وهو ما يسبب الخطر للامه الاسلامية .

وقال شوقي ان دار الافتاء المصرية بصدد القيام بتاسيس اول مرصد اسلامي عالمي للتعرف علي احوال الجاليات الاسلامية بالخارج والمساهمه في حل الاشكاليات التي يقع فيها الجاليات المسلمة في جميع دول العالم علي ان يعمل المرصد علي مدار الساعه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *