الرئيسية / اخبار العالم / أمير الكويت يأمر بحل مجلس الأمة لتحوله إلي ساحة لافتعال الأزمات
الكويت
أمير الكويت

أمير الكويت يأمر بحل مجلس الأمة لتحوله إلي ساحة لافتعال الأزمات

قام صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت بحل مجلس الأمة وذلك لأنة سبب في افتعال أزمات علي الساحة وجاء ذلك عبر مرسوم بأنه سيتم أجراء انتخابات تشريعية خلال شهرين جديدة في البلاد ،وان القرار قد اتخذه الأمير بعد استقالة رئيس الحكومة بيومين الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، بانه طلب من الوزراء ي استمرار تصريف الأمور العاجلة لحين أصدار تشكيل حكومي جديد .

أمير الكويت يحل مجلس الأمة

أمير الكويت وقد برر الأحمدي الجابر الصباح بأنة ذلك القرار يكون مبرر لوجود خلل في البرلمان وان تحول مجلس الأمة لساحة من الجدال العميق  والخلافات ولافتعال الأزمات وأشار بان العمل في البرلمان ينطوي علي انتهاك الدستور والقانون وتجاوز إلي حدود السلطات .

كما أن البرلمان شهد صدمات مؤخراً مع الحكومة بعد القرارات التي قام مجلس الوزراء باتخاذها بغرض تقليص النفقات في الميزانية الجديدة ، وكان آخر القرارات هي رفع الدعم عن كافة المشتقات النفطية ويتم تحرير ثمن البنزين ، وادي ذلك لاحتجاجات برلمانية وانتهت بأخذ قرار قضائي ابتدائي ويقضي بالبطلان لقرار الحكومة ويتم رفع ثمن البنزين ويتم عودة السعر القديم وذلك في حكم يقبل الاستئناف .

أمير الكويت وان الحكومة قد بتقديم اقتراح يتم تزويد المواطن ب75 لتر من البنزين كل شهر ، وان الميزانية تأثرت بتراجع شديد في سعر النفط بالأسواق الدولية وهو الذي دفع الحكومة إلي أعلان تقليص نفقات الدولة وان من القرارات رفع الدعم عن سعر الوقود وهو وافق علية النواب .

أمير الكويت وان مجلس الأمة الكويتي هو يعتبر الهيئة التشريعية وهي منتخبة وهي لها اكبر الصلاحيات بمنطقة الخليج وان أسرة الصباح هي التي لها اليد في القرارات المستقبلية وان سبق لها أن قامت بحل مجلس الأمة بأكثر من مرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *