الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 16/5/2016 : الجيش السورى يقوم بشن غارتين على مخيم بحلب وريف حماة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 16/5/2016 : الجيش السورى يقوم بشن غارتين على مخيم بحلب وريف حماة

تناولت مستجدات سوريا اليوم الإثنين الموافق 16/5/2016 تفاصيل هامة , حرصت أسرة موقع ” تطبيقات وهواتف ” على رصدها لكم حيث تمثلت فى الآتى :

الجيش السورى يقوم بشن غارتين على مخيم بحلب وريف حماة

قام طيران الجيش السورى , صباح اليوم الإثنين , بشن غارتين بالصواريخ الفراغية على مخيم حندرات بحلب , شمال سوريا , بالإضافة إلى شنه غارات جوية على قرى وبلدات فى ريف حماة , جنوب البلاد .

ميليشيا الحرس القومى العربى الموالية لبشار تعلن عن مقتل قيادى لها بدمشق

أعلنت ميليشيا ” الحرس القومى العربى ” , الموالية لنظام بشار الأسد , مساء أمس الأحد , عن مقتل واحداً من قياديها البارزين  يدعى حسين عيسى (أبو عدي) , جزائرى الجنسية , إثر معارك دامية على مشارف مدينة داريا بريف دمشق .

وأضافت الميليشيا أن مقتل أبو عدى قد جاء فى سبيل الوحدة العبية , مشيرة إلى أنه قتل مع عدد من عناصر ميليشيا الحرس القومى والجيش السورى أثناء محاولتهم دخول مدينة داريا.

وكانت القوات الحكومية بدعم من ميلشيات مؤيدة لها تقدمت على الجبهة الجنوبية للمدينة بالدبابات والمدرعات , تزامنا مع قصف بصواريخ وقذائف الهاون تمهيدا لاقتحام المدينة .

إلا أن قوات المعارضة السورية المسلحة قد قامت على الفور بالتصدى لها ودمروا دبابة من نوع “تى 72” وقتلوا ما لا يقل عن 15 عنصرا.

والجدير بالذكر  أن “الحرس القومى العربي” يقاتل منذ نحو 4 سنوات مع الجيش السورى ,  وهو تنظيم يضم مئات المسلحين من جنسيات عربية، ويتخذ من “القومية العربية” شعارا له ويسعى إلى مؤازرة القوات السورية لتظل فى الحكم .

ومن المعروف أن الأراضى السورية تشهد خلال الفترة الراهنة حالة من التوتر الشديد وعدم الإستقرار نتيجة أعمال العنف التى تقوم بها قوات النظام الحالى ضد المعارضة السورية خلافاً على السلطة ورغبة فى تولى مقاليد الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *