الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 17/10/2016 : وزير الخارجية يلتقى وفد الكونجرس الأمريكى بمقر الوزارة اليوم
مدينة الشيخ زويد
مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 17/10/2016 : وزير الخارجية يلتقى وفد الكونجرس الأمريكى بمقر الوزارة اليوم

تضمنت اخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 17/10/2016 عدد من المستجدات الهامة التى من بينها قيام الدكتور سامح شكرى , وزير الخارجية المصرى , بعقد لقاء مع وفد الكونجرس الأمريكى بمقر الوزارة اليوم .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

وزير الخارجية يلتقى وفد الكونجرس الأمريكى بمقر الوزارة اليوم

من المقرر اليوم الإثنين أن يلتقى وزير الخارجية , سامح شكرى , وفد الكونجرس الأمريكى برئاسة النائب ” مايكل كوناواى , بمقر وزارة الخارجية .

وقد أعلنت الوزرة , فى بيان رسمى لها , أنه من المقرر أن يشارك ممثلى المنظمات الدولية والهيئات والدول المانحة المعنية بملف الهجرة غير الشرعية فى الندوة المقامة من قبل اللجنة الوطنية التنسيقية .

حيث تهدف اللجنة إلى مكافحة مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية , وتأتى الندوة بعنوان “إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية 2016 – 2026” .

ويأتى هذا اللقاء برعاية المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , وبمشاركة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى .

وزارة التموين تتعاون مع الوزارات لإعداد ملف لإيصال الدعم إلى المواطنيين

صرح مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية , صباح اليوم الإثنين , بأن الوزراة تعمل على الإعداد لملف تنقية البطاقات التموينية، للتعرف على المستحقين للدعم .

وذلك بالتعاون مع  4 وزارات حكومية وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية , عبد الفتاح السيسى , بضبط منظومة الدعم ووصوله إلى مستحقييه وخروج غير المستحقين .

وأضاف المصدر أن الوزارات التى تعد لهذا الملف إلى جانب وزارة التموين هى الإنتاج الحربى، والتضامن الاجتماعى، والمالية، والتنمية الإدارية، على أن تنتهى خلال الأسابيع القادمة من نتائج ملف تنقية البطاقات.

والجدير بالذكر أن رئيس الاتحاد العام لمفتشى التموين والتجارة الداخلية , العربى أبو طالب , قد أكد أن 12 مليون مواطن غير مستحقين للدعم ولديهم بطاقات تموينية رغم أنهم خارج البلاد سواء للعمل أو للهجرة أو للدراسة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *