الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 16/5/2016 : المجلس الرئاسى الليبي يعلن موافقته على التصالح بين قبيلتى التبو والطوارق
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 16/5/2016 : المجلس الرئاسى الليبي يعلن موافقته على التصالح بين قبيلتى التبو والطوارق

إشتملت اخبار ليبيا اليوم الإثنين الموافق 16/5/2016 على العديد من المستجدات الهامة التى تهم كافة فئات الشعب العربى خاصة الشعب الليبي , حيث تمثلت المستجدات فى التالى :

المجلس الرئاسى الليبي يعلن موافقته على التصالح بين قبيلتى التبو والطوارق

أعلن أعضاء المجلس الرئاسى الليبى لحكومة الوفاق الوطنى , التى يتراسها فايز السراج , عن عقدهم لقاءاً مه وفدين من قبيلتى ” التبو والطوارق ” و قبيلة الحساونة , التى تعد الوسيط الراعى لهذه المصالحة التى تمت بين القبيلتين .

حيث قام الأعضاء بالترحيب بالمصالحة التى تم توقيعها بين القبيلتين والتى تهدف إلى الإستقرار وتجاوز الفترة العصيبة التى شهدتها منطقة أوبارى خلال النزاع المسلح الذى استمر لأكثر من عام ونصف.

وأضاف الأعضاء فى بيان رسمى  أن الاجتماع قد ناقش كيفية إعادة إعمار “اوباري”، ووضع آلية لصيانة المدارس المتضررة نتيجة للحرب والعمل على فتح وتسير الرحلات الملاحية  من وإلى مطار أوبارى.

هذا بالإضافة إلى دعم القوة المحايدة من قبيلة الحساونة , مؤكدين على حرصهم شديد لإزالة جميع العقبات التى تقف حائلاً أمام المواطنين , والإهتمام بمشكلة النازحين , وتوفير الخدمات الأساسية فى مناطق الجنوب بصفة عامة وأوبارى بشكل خاص.

القوات الليبية تضبط خلية تابعة لتنظيم داعش

تمكنت قوة الردع الخاصة بالعاصمة الليبية , طرابلس , من ضبط خلية تابعة لتنظيم داعش , يوم الجمعة الماضية , والتى تتكون من 12 عنصراً يسعون إلى تدمير الأراضى الليبية وزعزعة الأمن والإستقرار فى طرابلس .

حيث قامت الخلية بعمل العديد من عمليات الخطف والسطو المسلح على نقاط التفتيش بالعاصمة , تم الكشف عن زعيمها المدعو  حسام بن حسونة بن عبدالله الزيتونة، وهو تونسى الجنسية من تونس العاصمة من منطقة بن عروس.

وتقوم القوات الليبية حالياً بالتحقيق معهم لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم , والعمل على حفظ الأمن والإستقرار للبلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *