الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاثنين 17/10/2016 : هدف يعلن عن وصول نسبة المستفيدين من حافز الى 40 %
اخبار حافز اليوم
صندوق هدف

اخبار حافز اليوم الاثنين 17/10/2016 : هدف يعلن عن وصول نسبة المستفيدين من حافز الى 40 %

ننشر اخر اخبار حافز اليوم الاثنين الموافق 17/10/2016 والتى جاءت فى الصحف العربية وخاصة السعودية صباح اليوم , حيث إشتملت على إعلان هدف وصول نسبة المستفيدين إلى 40% .

وحول التفاصيل فجاءت فى الآتى :

هدف يعلن عن وصول نسبة المستفيدين من حافز الى 40 %

صرح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) , الدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي , أن نسبة المستفيدات من برامج دعم التوظيف التي يقدمها (هدف) للسعوديين والسعوديات في مختلف مناطق المملكة قد بلغت 40% .

وذلك منذ بداية عام 2015 حتى شهر سبتمبر 2016م , مشيراً إلى أنه قد تمكن من تقديم الدعم حتى الآن لـ 1867 موظفة سعودية فى قطاع الاتصالات .

ويأتى هذا الدعم فى إطار إسهام صندوق هدف فى دعم قرار قصر العمل في مهنتى بيع وصيانة أجهزة الجوال وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

وأكد النجيدي على أن المملكة تعيش مرحلة جديدة ونقلة تاريخية مهمة بعد إعلان رؤية المملكة 2030 , لافتاً إلى أنها تعكس رؤية عميقة تتضمن برامج وخططاً اقتصادية واجتماعية وتنموية واسعة .

واضاف الدكتور النجيدى أن هدف قد تمكن من تووفير العديد من الخدمات وآليات الدعم في مجالات التدريب والتأهيل , حيث أطلق البوابة الوطنية للعمل “طاقات”.

والتى تعد منصة افتراضية لسوق العمل فى المملكة بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية، ولتجمع أصحاب الأعمال بالباحثين عنه .

وترتكز رسالة البوابة على تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة والنهوض بسوق العمل السعودى فى المجالات المطلوب .

كما يوفر البرنامج مخصص مالى لجميع المستفيدين الباحثين عن عمل يقدر بقيمة 2000 ريال سعودى يتم صرفه من قبل وزارة الضمان الإجتماعى وفقاً لعدد من الشروط التى تم الإعلان عنها على الموقع .

لذلك يتطلب من المستفيدين تحديث بياناتهم لضمان الإستفادة من المخصص المالى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *