الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 17/10/2016 : المهندس شريف إسماعيل يترأس اليوم إجتماع مجلس المحافظين لبحث ضبط اسعار السلع
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 17/10/2016 : المهندس شريف إسماعيل يترأس اليوم إجتماع مجلس المحافظين لبحث ضبط اسعار السلع

ننشر اهم اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين الموافق 17/10/2016 حيث من المقرر أن يعقد رئيس مجلس الوزارء , المهندس شريف إسماعيل , إجتماع مجلس المحافظين لبحث توفير السلع بأسعار مخفضة .

وحول التفاصيل فجاءت فى الآتى :

المهندس شريف إسماعيل يترأس اليوم إجتماع مجلس المحافظين لبحث ضبط اسعار السلع

من المقرر اليوم الإثنين أن يترأس المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , إجتماع المحافظين , وذلك من أجل متابعة التقارير الخاصة بإستكمال المشروعات الخدمية .

حيث تقوم كافة المحافظات بتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات فى مختلف القطاعات مما يتطلب تقديم تقارير تضمن ما تم الإنتهاء من تنفيذه والعوائق التى تقف حائلاً أمامهم .

كما من المقرر أن يتم بحث الخطوات اللازمة لحل مشكلة القمامة وتطوير منظومة جمع وتدوير المخلفات , وعلى رأس الغجتماع سوف يتم بحث  جهود توفير السلع بالمحافظات وضبط الأسعار للمواطنيين .

وزارة الزراعة تعلن عن عقد إجتماعات مكثفة لزيادة إنتاج محصول القمح والفول البلدى

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى , صباح اليوم , عن بدأ عقد اجتماعات مكثفة مع مديرى مديريات الزراعة بكافة محافظات الجمهورية ورؤساء القطاعات والإدارات بالوزارة .

وذلك برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد , رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية , للبدء فى عمل حملات مرورية مكثفة بمراكز وقرى محافظات الجمهورية  .

وتهدف هذه الحملات إلى توعية المزارعين بزيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية “القمح، والفول البلدى” خاصة مع بدء الموسم الشتوى الجديد .

وذلك من أجل العمل على زيادة الإنتاجية والحد من الاستيراد لتوفير العملة الصعبة التى تخدم إقتصاد البلاد ,  بالإضافة إلى حملات توعية لزيادة إنتاج جميع أنواع الخضروات لتغطية احتياجات السوق.

كما تقدم حملات التوعية جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين بإتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية , حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية الشتوية والنباتات من قلة الإنتاج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *