الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 17/10/2016 : داعش يعلن إنسحابه من الموصل بعد دخول القوات العراقية
تنظيم داعش
مقتل قائد التنظيم

اخبار داعش اليوم الاثنين 17/10/2016 : داعش يعلن إنسحابه من الموصل بعد دخول القوات العراقية

نتابع معكم اخر اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 17/10/2016 والتى جاءت بإعلان مقاتلى التنظيم إنحسابهم من مدينة الموصل العراقية بعد دخول الجيش العراقى .

وتضمنت التفاصيل فيما يلى :

داعش يعلن إنسحابه من الموصل بعد دخول القوات العراقية

إستخدم تنظيم داعش مكبرات الصوت التى توجد بالمساجد فى دعوة مقاتليه للإنحساب الفورى من مدينة الموصل العراقية , لدخول الجيش .

حيث قام الجيش العراقى بقصف العديد من مواقعهم مما أسفر عن تراجع مقاتليه وإستعادة جزء كبير من مدينة الموصل العراقية .

وأكد أحمد الأسدى , الناطق الرسمى باسم الحشد الشعبى , أنه قد تم استكمال المرحلة الأولى من عملية الموصل حتى الآن .

وأشار أن خلال ساعات سوف يبدأ الهجوم للمرلة الثانية ,  موضحاً أن تعاون أهالى الموصل سيساعد فى تحديد الأهداف وتدميرها.

وأوضح الأسدى أن أن استخدام داعش للأسلحة الكيماوية بدائية , مما لا تشكل تهديدا حقيقيا لها , مشيراً إلى أن الخارجية الأمريكيةرحبت  ببدء عملية استعادة الموصل من داعش .

وأكدت مصادر عسكرية عراقية على أن القوات العراقية فى محور بعشيقة ,مشيرة إلى انهيار خط الدفاع الأول لداعش وذلك خلال عملية استعادة مدينة الموصل من سيطرة التنظيم .

فيما قصفت مدفعية البيشمركة مواقع داعش بالتزامن مع قصف جوى لطائرات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة ,  واقتحمت 7 قرى تتبع قضاء الحمدانية.

وكان رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , قد اعلن عن بدء انطلاق عملية تحرير الموصل من داعش متعهداً برفع راية العراق قريباً في ثاني أكبر المدن العراقية.

وأكد العبادى على إنه كانت هناك محاولة لتأخير عملية التحرير لكنها تمت بالفعل الآن بصورة مشرفة , داعياً أبناء نينوى إلى التعاون مع القوات الأمنية.

وأوضح العبادى أن القوات العراقية المشاركة فى العملية هى الجيش والشرطة الوطنية , لافتاً إلى أن هذه القوات هي التي ستدخل إلى الموصل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *