الرئيسية / اخبار العالم / دابق فصائل سورية معارضة تنتزع السيطرة عليها من تنظيم الدولة
دابق
المعارضة السورية

دابق فصائل سورية معارضة تنتزع السيطرة عليها من تنظيم الدولة

سيطرت  فصائل سورية معارضة و استطاعت ان تنتزع السيطرة على مدينة دابق من تنظيم الدولة ، و ياتى هذا حينما سيطرت الجماعات المسلحة السورية المعارضة و المدعومة من دولة تركيا على بلدة دابق ، و قرية اخرى في الشمال الغربي من سوريا هى بلدة كانتا ، و التى كانتا تحت السيطرة من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية ، و هذا بحسب المصادر بقيادة عدد من المعارضين و عدد من المراقبين .

و كان وزير الخارجية فى تركيا مولود اوغلو قد اكد السيطرة على دابق من القوات المعارضة السورية ،  معلنا ان بلدة دابق تلك البلدة السورية قد اصبحت تحت السيطرة الكاملة للجماعات السورية المعارضة و التى تدعمها بلاده .

كما اضاف اوغلو ، ان القوات المعارضة ستوف تقدم الى بلدة الباب بعد ان تمت السيطرة على دابق ، و التى تقع فى  الجنوب من جرابلس فى شمالي سوريا لتطهيرها من المسلحين فى تنظيم الدولة .

و مما يذكر ان السيطرت من القوات المعارضة على بلدة ذات اهمية رمزية كبيرة فى شمال سوريا  ، و ذلك عقب الانسحاب لاعضاء تنظيم الدولة من تلك الدولة ، و هذا المبا بحسب مرصد سوريا و المعنى بحقوق الانسان فى سوريا .

و قد اضاف المرصد ان تنظيم سوريا ، كان قد اعد ما يقارب من الف و مئتان من المسلحين من اجل الدفاع عن مدينة دابق ، و خاصة من اجل القتال داخل البلدة السورية .

و دابق تتمتع باهمية كبيرة لدى المقاتلين فى تنظيم الدولة ، و لعل هذا بسبب ما يتم بسبب ما يتم من التنظيم من روايات ، تزعم  ان دابق سوف يكون بها المعركة الفاصلة و النصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *