الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 17/10/2016 : الخارجية البريطانية تؤكد صعوبة الحل العسكرى لإنهاء الأزمة السورية
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاثنين 17/10/2016 : الخارجية البريطانية تؤكد صعوبة الحل العسكرى لإنهاء الأزمة السورية

نشرت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 17/10/2016 اهم اخبار سوريا والتى إشتملت على تأكيد وزير خارجية بريطانيا على صعوبة إنهاء أزمة سوريا بالحل العسكرى .

وحول التفاصيل التى أعلن عنها الوزير فقد تضمنت ما يلى :

الخارجية البريطانية تؤكد صعوبة الحل العسكرى لإنهاء الأزمة السورية

أكد وزير الخارجية البريطانى ” بوريس جونسون ” , مساء أمس الأحد , خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الأمريكى ” جون كيرى ” , على صعوبة أن يكون لحل العسكرى هو السبيل الوحديد لإنهاء الأزمة السورية .

وأضاف جونسون أنه من الصعب أن يحقق الرئيس السورى بشار الأسد والروس إنتصار فى الحرب السورية , مشيراً إلى أنه من المتوقع ان يتم فرض عقوبات على روسيا والنظام السورى بشأن حلب .

كما حذر جونسون من أن هناك العديد من الخيارات من أجل التعامل مع الشان فى سوريا , موضحاً أن ‏‏الحل السلمى أفضل ويتمثل فى وقف إطلاق النار .

واضاف أن الحل العسكرى لن يكون مجدياً خاصة وأن معظم العواصم الأوروبية ليس لديها رغبة فى ذلك ولا يوجد برلمات لديها إستعداد لإعلان الحرب .

ودعا وزير الخارجية البريطانى إلى العمل سريعا على فصل جبهة النصرة الإرهابية عن ‏المعارضة السورية فى حلب لتهدئة للأوضاع المتفاقمة الأزمة .

ومن جانبه , فقد صرح وزير الخارجية الأمريكى ” جون كيرى ” بأن الأوضاع فى حلب غير مطمئنة تماماً , معرباً عن قلقه الشديد بسبب وحشية الأحداث بها والتى تعتبر أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب ‏العالمية الثانية .‏

وأضاف أن مسؤولية وقف المأساة فى سوريا تقع على عاتق روسيا ‏ونظام الأسد  , حيث تقوم روسيا بنشر صواريخها فى سوريا مما يزيد من خطر المواجهة .

واتهم كيرى موسكو بأن 85% من الأهداف التى تقصفها هى ‏أهداف المعارضة المعتدلة فى سوريا وليس المتطرفين , وذلك بعد إجراء مباحثات صريحة مع الروس والإيرانيين حول الوضع فى سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *