الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 16/5/2016 : قوات تنظيم داعش تهدم قصر ملك الدولة الآشورية بالعراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 16/5/2016 : قوات تنظيم داعش تهدم قصر ملك الدولة الآشورية بالعراق

جئنا لكم متابعينا الكرام بأخر اخبار تنظيم داعش التى جاءت على الصحف الرسمية صباح اليوم الإثنين الموافق 16/5/2016 والتى تضمنت إستمرار أعمال العنف والتدمير داخل الأراضى العربية , حيث جاءت التفاصيل كالتالى :

قوات تنظيم داعش تهدم قصر ملك الدولة الآشورية بالعراق

قامت قوات تنظيم داعش , اليوم الإثين , بمواصلة محو المعالم التاريخية والآثار الآشورية التى توجد داخل الأراضى العراقية , حيث قام التنظيم بهدم بوابة المسقى التاريخية، وقصر ملك الدولة الأشورية فى محافظة الموصل بالعراق .

بالإضافة إلى قيامهم بنشر عدداً من الصور للآثار التى قاموا بتدميرها فى مدينة نينوى التابعى لمدينة الموصل العراقية , والتى أظهرت تدميراً كاملاً لقصر الملك “سنحاريب” الأشورى وأسواره وبوابة المسقى التاريخية .

و الجدير بالذكر أن قوات تنظيم داعش قد قامت بالسيطرة على مدينة الموصل عام 2014 ودمرت جميع المعالم التاريخية بها ابتداءاً من متحف الموصل والثور المجنح حتى بوابة المسقى وقصر الملك سنحاريب التى يعود تاريخهم إلى القرن السابع قبل الميلاد .

مقتل 27 داعشيًا فى قصف للقوات التركية بسوريا

قامت القوات التركية بالتعاون مع قوات التحالف الدولى  , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , اليوم الإثنين , بقصف مواقع لتنظيم داعش شمالى مدينة حلب السورية .

و قد أسفر هذا القصف عن مقتل 27 من عناصر التنظيم , حيث أنه لم يعد القصف الأول للقوات التركية بل قامت بشن سلسلة من العمليات العسكرية إشتملت على غارات جوية وقصف عقب تعرض بلدة كيليس الحدودية الصاروخية لهجمات صاروخية منتظمة خلال الأسابيع القليلة الماضية .

و الجدير بالذكر أن بلدة كيليكس تقع على الجانب الآخر من الحدود السورية التى تسيطر عليها قوات تنظيم داعش , بالإضافة إلى أنها تسيطر على عدد من المدن السورية , إلا أن القوات السورية تحاول أن تتصدى لها وإخراجها من البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *