الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 17/10/2016 : رئيس الحكومة العراقية يؤكد إستمرار المعارك العنيفة للقضاء على داعش بالموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 17/10/2016 : رئيس الحكومة العراقية يؤكد إستمرار المعارك العنيفة للقضاء على داعش بالموصل

جاءت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق 17/10/2016 بالإعلان عن اهم اخبار العراق والتى تضمنت تأكيد رئيس الحكومة على مواصلة دحر داعش فى الموصل .

وحول التفاصيل فقد تضمنت الآتى :

رئيس الحكومة العراقية يؤكد إستمرار المعارك العنيفة للقضاء على داعش بالموصل

صرح رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى , القائد العام للقوات المسلحة العراقية , على أن معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش لها أولوية كبيرة خلال الفترة الراهنة .

كما أكد العبادى على أن القوات العراقية قد إقتربت من تحرير الموصل , مشيراً إلى أن داعش سوف تتفاجئ ويتم دحرها نهائياً من المدينة .

وأضاف أن العراق تخوض معارك فاصلة ومتعددة على عدة جبهات بكركوك والأنبار ونينويان وتعمل على تحرير كامل المدن العراقية التى باتت فى قبضة يد داعش حتى الآن .

واعتبر العبادى استغاثة أبناء المناطق التى يسيطر عليها تنظيم داعش تعد تطورا كبيراً فى التعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية ,  داعيا المجتمع الدولى للوقوف مع العراق .

وأشار إلى أن القوات المسلحة العراقية وحدها فقط هى التى تعمل على تحرير المدن ولا توجد قوة عسكرية أجنبية على أرض العراق , لافتاً إلى أن الحكومة لم تطالب تركيا بالتدخل .

وطالب العبادى الأجهزة الأمنية بضرورة أن تأخذ المزيد من الحيطة والحذر لحماية المدنيين ,  لافتا إلى أن مشاركة أى قوة عراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبى يحددها القائد العام للقوات المسلحة .

يذكر أن القوات العراقية تخوض معارك ضد تنظيم داعش قبل عامين وكانت حينها على مشارف العاصمة بغداد , أما اليوم فهى على مشارف تحرير مدينة الوصل العراقية مما يعد إنتصاراً كبيراً لها .

وكانت الحكومة العراقية قد حذرت من قيام التنظيم ببث الشائعات التى من شأنها أن تعمل على إثارة البلبلة والفوضوى فى صفوف الجيش والمواطنيين , مناشدة بعدم الإنصياع لهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *