الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاثنين 17/10/2016 : الخارجية السعودية تعلن عن ترحيبها الشديد بتحرير دابق السورية من قبضة داعش
نجران مقتل 5 جنود
اخبار السعودية

اخبار السعودية اليوم الاثنين 17/10/2016 : الخارجية السعودية تعلن عن ترحيبها الشديد بتحرير دابق السورية من قبضة داعش

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار السعودية اليوم الإثنبن الموافق 17 من شهر أكتوبر الجارى , والتى جاءت بإعلان الحكومة السعودية بترحيبها الشديد بتمكن الجيش السورى من تحرير بلدة دابق السورية من قبضة تنظيم داعش .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

الخارجية السعودية تعلن عن ترحيبها الشديد بتحرير دابق السورية من قبضة داعش

صرح  مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية , صباح اليوم الإثنين , أن المملكة العربية السعودية ترحب ترحيباً شديداً بتحرير الجيش السورى بلدة دابق من قبضة تنظيم داعش .

كما أشاد المصدر بان الجيش السورى الحر , الذى تدعمه القوات التركية فى عمليات القضاء على داعش , قد تمكن من تحقيق إنتصار وتقدماً كبيراً فى تحرير بلدة دابق التى تأتى ضمن عمليات تحرير الفرات .

وأكد المصدر أن هذا الإنتصار يعد ضربة قوية ضد تنظيم داعش , نظراً لأن تحرير هذه البلد خطوة مهمة فى القضاء على الإرهاب بسوريا .

أمير منطقة مكة يشارك اليوم فى غسل الكعبة المشرفة

من المقرر اليوم الإثنين أن شارك الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز , مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة , فى غسل الكعبة المشرفة .

وتأتى هذه المشاركة بالإنابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , بالإضافة إلى مشاركة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى .

كما يشارك فى هذه المراسم عدد من الوزراء والعلماء وسدنة بيت الله الحرام وأعضاء السلك الدبلوماسى الإسلامى المعتمدين لدى المملكة وجموع من المواطنين وقاصدى بيت الله الحرام.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس أن أهمية غسل الكعبة المشرفة تنبثق من مكانة الحرمين الشريفين ومنزلة الكعبة المشرفة فى نفوس المسلمين .

وقد جهزت  الرئاسة العامة كميات كبيرة من ماء زمزم الممزوج بماء الورد وطيب العود وأنواع متعددة من أفخر الطيب وأزكاه وجميع مستلزمات الغسل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *