الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 16/5/2016 : الحكومة العراقية تطالب بضرورة توحيد جهود القوى السياسية لعودة البرلمان
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 16/5/2016 : الحكومة العراقية تطالب بضرورة توحيد جهود القوى السياسية لعودة البرلمان

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار العراق والمستجدات التى تم الإعلان عنها اليوم الإثنين الموافق 16/5/2016 , رصدنا العديد من التفاصيل الهامة والحصرية التى جاءت فيما يلى :

الحكومة العراقية تطالب بضرورة توحيد جهود القوى السياسية لعودة البرلمان

أعلنت الحكومة العراقية , صباح اليوم الإثنين , عن ضرورة الإسراع فى توحيد جهود القوى السياسية والعمل من أجل عودة إنعقاد البرلمان العراقى مرة آخرى , بالإضافة إلى العمل على توفير الأمن والأمان للشعب العراقى ووقف كافة الخروقات التى تقوم بها قوات داعش داخلها .

كما صرح المتحدث باسم المكتب الاعلامى لرئيس الوزراء العراقى , سعد الحديثي , بأن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء , حيدر العبادى , قد كلف وزارة الداخلية بالتحقيق فى العمل الإرهابى الذى استهدف مصنع التاجى للغاز شمالى بغداد.

بالإضافة إلى إعادة النظر فى وضع شرطة الطاقة التابعة المسؤولة عن أمن المصنع ,مؤكداً على أن الوضع الأمنى يواجه تحديات كبيرة داخل العراق مما يتطلب مسؤولية وطنية لجميع القوى السياسية لمواجهتة والحد من جرائمه .

وأضاف الحديثى  أن قوات تنظيم داعش تدرك جيداُ ما يمكن ان يحققه العراقيين إذا توحدوا وتكاتفوا من أجل مواجهتها , داعيا جميع القوى السياسية إلى العمل معا من اجل توفير الاجواء السياسية الملائمة لممارسة مختلف مؤسسات الدولة لواجباتها الدستورية .

كما أكد الحديثى على أن مهام البرلمان تتضمن استكمال التغيير الوزارى وانجاز الاصلاح الحكومي , مما سوف يوفر مزيدا من الدعم للمؤسسات والاجهزة الأمنية للقيام بواجباتها فى حماية أرواح المواطنين .

إلى جانب العمل على تحقيق المزيد من الانتصارات فى حرب العراق ضد الارهاب وصولا إلى انجاز النصر النهائى فيها وإخراجهم نهائياً من الأراضى العراقية دون رجعة .

والجدير بالذكر أن قوات تنظيم داعش قد قامت بمهاجمة مصنع غاز التاجى شمالى بغداد , أمس الأحد , بسيارة مفخخة وستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة , حيث أسفرت هذه العملية عن مقتل 7 وإصابة 24 آخرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *