الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 16/5/2016 : التعليم تعلن عن الانتهاء من مراجعة كشوف المعلمات المغتربات نهاية الشهر الجارى لعودتهم الى محافظتهم
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 16/5/2016 : التعليم تعلن عن الانتهاء من مراجعة كشوف المعلمات المغتربات نهاية الشهر الجارى لعودتهم الى محافظتهم

تناول موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى اليوم الإثنين الموافق 16/5/2016 عدد من القرارات الهامة المستجدة على الساحة المصرية والتى تهم جميع فئات المجتمع المصرى , حيث جاء من بينها ما يلى :

التعليم تعلن عن الانتهاء من مراجعة كشوف المعلمات المغتربات نهاية الشهر الجارى لعودتهم الى محافظتهم

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم , صباح اليوم الإثنين , بأن الوزارة تعمل حالياً على مراجعة كافة بيانات المعلمات والمدرسين ذوى الإعاقة والقانطين خارج محافظة الإقمة لهم ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم بنهاية شهر مايو الجارى .

و أضاف المصدر بالوزارة أن هذه الجهود تأتى من أجل التمهيد لعودتهم جميعاً إلى محافظات إقامتهم , ضمن خطة الوزارة التى تعمل عليها خلال الوقت الراهن , مشيراً إلى أن هناك تعاون قائم بين الوزارة و إدارة التنسيق لإنهاء مراجعة كافة البيانات والتأكد من مطابقاتها مع إستمارة الرغبات المملوءة من قبل المعلمات.

كما أكد المصدر على ان الوزارة ستقوم بالإعلان عن القائمة النهائية عقب عرضها على الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , لإتمام عودة المعلمات المغتربات .

و الجدير بالذكر أن الشهر الماضى قد قام عدد من المعلمين المغتربين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى , وذلك للمطالبة بتوزيعهم على محافظاتهم القاطنين بها .

هذا بالإضافة إلى مطالبتهم فضلا عن المطالبة بالمساواة فى تطبيق قرار عودة المتضررين , حيث بلغ عدد المعلمين المغتربين حوالى 14 ألفا منهم 11 ألفا معلمات و3 آلاف معلم، مطالبا بعودتهم إلى محافظاتهم القاطنين بها.

لذلك تعمل الوزارة حالياً على إنهاء مراجعة كافة بياناتهم من أجل التمهيد لعودتهم إلى أماكن إقامتهم لتكون بجانب أماكن العمل , حتى يستطيعوا العمل بجواً نفسياً هادئاً دون أى توترات من شأنها أن تؤثر عليهم وعلى الطلاب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *