الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 16/5/2016 : لجنة الخارجية بالبرلمان تستقبل وفد اندونيسى بمقرها اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 16/5/2016 : لجنة الخارجية بالبرلمان تستقبل وفد اندونيسى بمقرها اليوم

نرصد لكم متابعينا الكرام اخر اخبار مصر التى جاءت اليوم الإثنين الموافق 16/5/2016 فى المواقع والصحف الرسمية والتى من بينها الأتى :

 لجنة الخارجية بالبرلمان تستقبل وفد اندونيسى بمقرها اليوم

من المقرر اليوم الإثنين الموافق 16/5/2016 أن يقوم السفير محمد العرابى , وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الحالى , بإستقبال وفد برلمانى إندونيسى بمقر اللجنة .

حيث يأتى هذا اللقاء من أجل مناقشة العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمشتركة بين الجانبين , بالإضافة إلى إستكمال مناقشة خطة العمل خلال دو الإنعقاد الحالى وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

لجنة الإسكان تقترح تشكيل لجان ميدانية لمراقبة المشروعات

قام النائب البرلمانى , عمرو أبو اليزيد , عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب , بتقديم مقترح إلى مكتب اللجنة من شأنه أن يتم تشكيل عدد من اللجان الميدانية من أجل العمل على مراقبة ومتابعة مشروعات الإسكان الإجتماعى والمتوسط .

وأضاف النائب على ضرورة الاطلاع على مصير فوائد المقدمات التى يتم دفعها من جانب المتقدمين , ومدى تسهيل الإجراءات على المتقدمين, مؤكداً على أن الرقابة الجيدة هى التى توصل الخدمات الجيدة للمواطن وتزيد من ثقته فى الحكومة .

الغرفة التجارية تؤكد ارتفاع أسعار الدواجن خلال شهر رمضان

صرح رئيس شعبة الثروة الداجنية بغرفة القاهرة التجارية , عبد العزيز السيد , بأن الفترة المقبلة سوف تشهد نقص كبير فى الدواجن نظراً لوجود عجز فى المعروض بنحو 400 ألف طائر يومياً .

وأضاف عبد العزيز أن حجم الإنتاج المحلى قد بلغ 1.5 مليون طائر يومياً , مشيراً إلى ان هذه الكميات لا تكفى حجم الطلب خلال شهر رمضان القادم والذى يترفع فيه معدل الإستهلاك بنحو 25% عن باقى العام.

كما أكد على أن المعدلات المقررة فى رمضان لابد أن تكون 1.9 مليون طائر يوميا , خاصة فى النصف الأول من شهر رمضان ,  مؤكدا أن أسعار الدواجن البيضاء تباع للجمهور بنحو 23 جنيها للكيلو  , ومعبأة يباع سعر الكيلو بقيمة 28 جنيها.

فى حين وصل سعر الكيلو للدواجن البلدى 26 جنيها , مؤكداً على انه من المتوقع ارتفاع الأسعار فى الأسبوع الأول م شهر رمضان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *