الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن إعتماد الوزير خطة التنمية المهنية لتدريب وإعداد القيادات
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

وزارة التربية والتعليم تعلن عن إعتماد الوزير خطة التنمية المهنية لتدريب وإعداد القيادات

أعلنت وزارة التربية والتعليم , اليوم الأحد , عن قيام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بإعتماد خطة التدريب التى تتعلق بمركز إعداد القيادات التربوية للعام التدريبى 2016/2017 .

وذلك بعد أن أتم مراجعتها والتأكد مع تماشيها مع إمكانيات الوزارة من أجل إعداد قيادات تربوية ذات كفاءة خبرة على كافة المستويات , بالإضافة إلى تدريب وتأهيل المرشحين للبعثات التربوية.

وأشارت الوزارة , فى بيان رسمى لها اليوم , أنها قد قامت بتقسم الخطة إلى عدة برامج تتمثل فى برامج إدارة القيادات و برامج إدارة اللغات والاختبارات الدولية وبرامج الإدارة التخصصية وبرامج برسوم دراسية وبرامج إدارة التكنولوجيا .

وأضافت الوزارة أن عدد البرامج التى سوف تعمل على تنفيذها 96 برنامج على مستوى الجمهورية ويشتملون على 1997 دورة , حيث يهدفون إلى توفير  51259 فرصة تدريبية لترقية العاملين .

أما عن البرامج التى تستهدف القيادات العليا فيبلغ عددها 24 دورة لعدد 620 فرصة تدريبية , وبرامج تستهدف القيادات الوسطى وعددها 1056 دورة سوف تقدم (26400) فرصة تدريبية على مستوى الجمهورية .

هذا بالإضافة إلى عدد من التفاصيل الهامة التى يمكنكم الإطلاع عليها عن طريق الدخول على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم , وتتراوح مدة البرامج بين 3-5 أيام فى معظمها .

إلا أن هناك برامج قد تصل مدتها إلى 10 ايام مثل برامج التكنولوجيا والحاسب الآلى والتى تقدم عدد (11810) فرصة تدريبية.

وإستكمالاً لما جاء اليوم عبر موقع وزارة التربية والتعليم , فقد أعلنت الوزارة عن خطتها لتوقيع كشف الإدمان على سائقى حافلات المدارس الخاصة للعام الدراسى الجديد .

وذلك بالتنسيق مع صندوق كشف وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الإجتماعى , حيث بدأ الكشف اليوم الأحد بشن 5 حملات يتم المرور فيها على 110 مدارس بمختلف المحافظات .

واشارت الوزارة إلى أن اختيار المدارس لتوقيع كشف الإدمان على السائقين سوف يتم بشكل عشوائى دون ترتيب مسبق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *