الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي المصري النايل سات ق
قناة الشرق الفضائية
قناة الشرق

تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي المصري النايل سات ق

قناة الششرق الفضائية هي احدي القنوات المصرية الاخبارية المعارضة التي تم انشاؤها علي يد رجل الاعمال الشيخ عمرو خفاجي التابع لجماعه الاخوان المسلمين عقب فض اعتصام رابعه العدوية واغلاق قناة مصر خمسة وعشرون التابعه للجماعة في مصر .

وتبث قناة الشرق جميع برامجها من العاصمة التركية انقرة في ظل تعنت الحكومة المصرية باعطاء تصاريح اطلاق المحطات الفضائية التابعه لجماعه الاخوان المسلمين علي ارضها وتم نقل ملكية القناة وادارتها الي رئيس حزب غد الثورة الدكتور ايمن نور في عام 2015 .

ووعد ايمن نور مشاهدي قناة الشرق الفضائية علي تقديم المضمون الاعلامي الذي يعبر عن اراء المجتمع المصري ويتناول الموضوعات بحيادية وموضوعية بمما يتفق مع ميثاق الشرف الاعلامي واداب المهنة اضافة الي استخدام احدث الوسائل التكنولوجية لنقل افضل صورة للقناة لمشاهديها.

وتتنوع البرامج التي تقدمها قناة الشرق الفضائية علي مدار الساعه من نشرات اخبارية وبرامج التوك شو التي تتناول الاوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في مصر بالاضافه الي البرامج التي تقدم مجموعه من المعلومات الجديدة في التكنولوجيا الحديثة .

ومن اشهر البرامج التي تقدمها قناة الشرق الفضائية برنامج مع معتز للاعلامي المصري معتز مطر بشكل يومي وبرنمج بالتاكيد مع الفنان المصري هشام عبد الحميد بالاضافه الي برنامج هاي تك الذي يقدمة الاعلامي عمر الشال وعدد من النشرات الاخبارية علي راس كل ساعة بتوقيت القاهرة .

ويبلغ عدد متابعي قناة الشرق من مصر والعالم حوالي مليون مشاهد وفق لاعداد المتابعين للقناة علي صفحتها الخاصة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر كما ان القناة تقوم بالبث المباشر لبرامجها عبر موقها الالكتروني علي شبكة الانترنت .

ونظرا للتشويش المستمر علي قناة الشرق الفضائية خاصة لتردداتها علي النايل سات فان القناة تقوم بشكل مباشر بتحديث تردداتها علي الاقمار الصناعية من النايل سات والهوت بيرد واليكم الان ترددات القناة .

النايل سات : التردد 12406 ، الاستقطاب افقي ، معدل الترميز 27500

الهوت بيرد : التردد 11200 ، الاستقطاب عمودي ، معدل الترميز 27500 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *