الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم الاحد 16/10/2016بالسوق السوداء
البنك
الجنيه

سعر الدولار اليوم الاحد 16/10/2016بالسوق السوداء

تختلف اسعار الدولار من يوم الي اخر خلال تلك الفترة من الازمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد وعدم قدرة البنك المركزي للسيطرة علي اسعار البيع بالسوق السوداء للعملة الامريكية في السوق المصرية التي اصبحت تؤثر بشكل مباشر علي المواطن المصري البسيط .

وبلغ سعر الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الاحد 16/10/2016 حوالي 15.20 قرشا للشراء و15,75 للبيع وفق للكمية المطلوبة من تبديل العملة فيما توقع عدد من الخبراء الاقتصاديون وصول الدولار الي سعر ال16 جنية ما لم يتدخل المركزي في حل الازمة والسيطرة علي السوق السوداء في ظل الاقبال الشديد علي شراء العملة الخضراء الدولار .

ومع استقرار سعر الدولار بالمصارف والبنوك الرسمية يؤدي الي حدوث فجوة كبيرة بين السوق الرسمية والسوق السوداء حيث ارتفع سعر الدولار بالسوق السوداء بنحو الضعف عن سعره بالسوق الرسمية مع عدم اتخاذ المركزي لاي قرار حاسم يساهم في وقف الازمة الطاحنه بالاقتصاد المصرية الذي يتهوي يوم بعد الاخر .

ومع ارتفاع اسعار الدولار يرتفع معظم اسعار السلع وخاصة الغذائية المستوردة من الخارج حيث يتم الاستيراد بالعملة الاجنبية الدولار وهو ما يتسبب في اثارة مزيد من الاحتقان والغضب في نفوس المصريين وخاصة محدودي الدخل منهم الذين يعانون ارتفاع الاسعار وزيادة متطلبات المعيشة مع انخفاض مستوي الرواتب في مصر بالقطاعين العام والخاص .

وقال الرئيس السيسي في حوارة اليوم مع روساء تحرير الصحف القومية ان الازمة الاقتصادية التي تعيشها مصر لن تطول لفترة طويله وان الدولة تسعي لاتخاذ قرارات اقتصاادية حاسمة خلال الفترة القادمة بالمستقبل .

حيث تري القيادة السياسية ارغبة في تعويم الجنية المصري غير ان القرار لقي هجوم شرسا من الشعب والصحف المصرية التي قالت ان تعويم الجنية يعد كارثة تعبر عن ضعف الاقتصاد المصري ويزيد من الاعباء الماليه علي المواطن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *