الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم الاحد 16/10/2016 فى مصر وإنخفاض فى درجات الحرارة
خبراء الارصاد
حالة الطقس

حالة الطقس اليوم الاحد 16/10/2016 فى مصر وإنخفاض فى درجات الحرارة

نعرض لكم متابعينا الكرام حالة الطقس اليوم الاحد الموافق 16/10/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف المصرية , بالإضافة إلى حالة الطقس فى الدول العربية  , وقد جاءت فى التالى :

حالة الطقس اليوم الاحد :

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية , صباح اليوم الأحد , عن توقعاتهم بشان درجات الحرارة وحالة الطقس , حيث توقعوا أن يسود طقس معتدل شمال البلاد والقاهرة .

بينما يسود طقس مائل للحرارة شمال الصعيد و شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً , ومائل للبرودة فى آخر الليل , كما تقل الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة .

وأضاف خبراء الأرصاد أنه من المتوقع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط.

وحول حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلين , حيث يبلغ ارتفاع الموج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية .

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم :

درجات الحرارة اليوم :

طقس اليوم
درجات الحرارة المتوقعة اليوم

حالة الطقس فى الدول العربية :

 أما حول حالة الطقس فى الدول العربية اليوم , ففى الأردن فتشهد الأجواء إعتدالاً فى المناطق الجبلية , وتستمر الأجواء معتدلة فى معظم مناطق المملكة وحارة نسبيا فى الأغوار والبحر الميت والعقبة .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى مناطق عمان ما بين 30-18درجة مئوية , وفى المناطق الشمالية 30 – 20 والمناطق الجنوبية 27-13 .

بينما الطقس فى العراق فتنخفض فيه درجات الحرارة قليلا فى المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة فى المنطقة الجنوبية عن أمس السبت لتسجل 36مْ .

أما الطقس فى المغرب , فيشهد سحب كثيفة تعطى قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة وغرب الريف وبالسواحل الأطلسية شمال آسفى خاصة خلال الساعات الأولى من النهار.

كما من المتوقع أن تتحسن الأجواء تدريجيا وستبقى الأمطار المتبقية المتفرقة تهم غرب الريف والسهول الأطلسية الشمالية  هذا وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقى المناطق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *